تبهير الدجاج للشوي

هل تبحثين عن تتبيلة مميزة للدجاج المشوي لتحضيره وتقديمه على سفرة عزوماتك؟ إليك فيما يلي طريقة تبهير الدجاج للشوي الصحيحة، تعرفي عليها وطبقيها لطعم مميز.

ias

تبهير الدجاج للشوي:

لتحضير خلطة الدجاج المشوي أنت بحاجة الى بابريكا مدخن، كمون، كزبرة جافة، ثوم بودرة، ملح، فلفل أسود مع القليل من زيت الزيتون. تعتمد كمية البهارات على كمية الدجاج التي تقومين بتجهيزها. تعطي هذه التتبيلة نكهة مميزة الى دجاج المشوي التي تقومين به وتعزز نكهته. يمكنك تجهيز خليط البهارات المذكورة والاحتفاظ به في برطمان محكم الاغلاق وإستخدام كمية منه في كل مرة عند تجهيز الدجاج المشوي، كما يمكن إستخدام هذه التتبيلة لتحضير الخضار المشوية الى جانب الدجاج أيضاً.

كيفية شوي الدجاج:

انقلي الدجاج إلى درجة حرارة الغرفة وإحرصي على تركه ضمن درجة حرارة الغرفة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة. لضمان نضوج الدجاج قومي إما بخلق ثقوب في قطع الدجاج أو قومي بتقطيع الدجاج لتقليس حجمه. بعد ذلك قومي بتسخين الشواية مسبقاً للتأكد من أنها جاهزة للبدء بعملية الشوي. في وعاء صغير جهزي التتبيلة عبر خلط كمية البهارات المناسبة للدجاج المشوي مع القليل من زيت الزيتون وحركي جيداً حتى يتجانس الخليط. ضعي الدجاج على الشواية وادهني كل قطعة بكمية من التتبيلة. أتركي الدجاج لمدة 5 دقائق على كل جانب للتأكد من نضجوها ثم إقلبيها على الجانب الآخر وإدهنيها بالتتبيلة على الجانب الآخر. بهذه الطريقة تضمني الحصول على دجاج مشوي طري ورطب من الداخل وفي الوقت نفسه يمكن أن تضمني عدم جفاف الجزء الخارجي من الدجاج.


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية