5 فوائد لحليب اللوز لصحة أفضل

إذا كنتم تعانون من حساسية اللاكتوز، لحليب اللوز فوائد كثيرة إكتشفوها من موقع اطيب طبخة، وإعتمدوه كبديل صحي لكم.

ias

أهم ما يميّز حليب اللوز أنه مفيد جداً لإنقاص الوزن ولبناء عضلات قوية. لذلك يُعتبر هذا النوع من الحليب الخيار المثالي لبناء جسم صحي. 

5 فوائد لحليب اللوز:

  • يحسن صحة الكلى: بعض المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم يمكن أن تكون ضارة بالكلى إذا كانت موجودة بكميات زائدة في الجسم. يحتوي حليب اللوز على كمية محدودة من البوتاسيوم ، على عكس منتجات الألبان والصويا. يُنصح الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى المزمنة أو الحادة عادةً بالسعي بتناول كميات قليلة من الأطعمة التي تحتوي على المعادن.
  • يساعد في العناية بالبشرة: تعتمد البشرة على أنواع مختلفة من الفيتامينات والمعادن حتى تبقى نضرة. يساعد تناول حليب اللوز، الذي يحتوي على الكثير من فيتامين ه، في الحفاظ على صحة الجلد. بالإضافة الى ذلك يحتوي حليب اللوز أيضًا على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في معالجة الجلد التالف، بالإضافة إلى تنظيم فيتامين أ. يمكن استخدام حليب اللوز أيضًا كغسول منظف للبشرة. للحصول على أفضل النتائج، أضيفي ماء الورد إلى حليب اللوز لتنظيف البشرة.
  • يساعد على تحسين الرؤية: حليب اللوز غني بالفيتامينات المختلفة، بما في ذلك فيتامين أ الضروري جداً للرؤية. يمكن أن يؤثر الاستخدام المستمر للأجهزة الإلكترونية على الرؤية. يمكن علاج هذه الحالة بشكل طبيعي عن طريق زيادة تناول فيتامين أ الذي يمكنكم الحصول عليه في حليب اللوز.
  • يساعد على تحسين صحة القلب: إن استهلاك حليب اللوز قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. يضمن استهلاك حليب اللوز وجود البوتاسيوم في الجسم وهو عنصر أساسي يعمل كموسع للأوعية ويقلل من التوتر والضغط على القلب.
  • قد يساعد في تعزيز المناعة: يحتوي حليب اللوز على العديد من العناصر الغذائية والمعادن التي تساعد في الحفاظ على نظام المناعة الصحي. يحمي جهاز المناعة أجسامنا من الجراثيم والكائنات الدقيقة التي قد تسبب مشاكل صحية .

برأي برناديت: إذا كنتم تتجنبون تناول الحليب العادي لأي سبب من الأسباب فما عليكم سوى أن تعتمدوا حليب اللوز كبديل صحي لصحة أفضل.


مواضيع ذات صلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية