تناولي هذه الاطعمة لتقوية المناعة في جسمك!

يقول المثل: "إن تناول تفاحة واحدة في اليوم يبقي الطبيب بعيداً"، فهذه الفاكهة تقوي جهاز المناعة وتحمي الجسم من الاصابة بالعديد من الأمراض. ولكن إلى جانب التفاح هناك العديد من الاطعمة التي تساهم بتقوية جهاز المناعة، فلنتعرف عليها سوياً!

ias

1- اللبن الزبادي

يحتوي اللبن على بكتيريا صحية تعرف بالبروبيوتيك، هذا النوع من الخمائر يحمي الجهاز المعوي وينشط خلايا الدم البيضاء. جربي تناول 200 غرام يومياً من اللبن لمحاربة الامراض وقدميه مع الفواكه مثل وصفة زبادي بالفراولة.

2- الشوفان

الشوفان غني بألياف مضادة للجراثيم والأكسدة، هذه الحبوب تقوي جهاز المناعة وتساعد بختم الجروح بوقت أسرع. استخدميها في كافة وصفاتك وأعدي شوربة شوفان بالخضار.

3- الثوم

إن احتواء الثوم على مركب الأليسين الذي يحارب الالتهابات والبكتيريا يعطيه فعالية علاجية. قدمي وصفة صوص الثوم أو كريم الثوم إلى جانب أطباق الدواجن!

4- الشاي

تناولي الشاي الأخضر أو الأسود على حد سواء، فهذين النوعين غنيين بالأحماض الأمينية، الأمر الذي يجعلهما مثاليين للوقاية من الأمراض!

5- البطاطا الحلوة

هل تعرفين أن بشرتك هي جزء من جهاز المناعة؟ حافظي عليها من خلال تناول البطاطا الحلوة الغنية بالفيتامين أ. هذا النوع من الفيتامين يقوي الأنسجة، ما يجعل بشرتك نضرة!

6- الفطر

إن تناول حوالي 30 غرام من الفطر يومياً يقوي ويحمي جهاز المناعة لديك، فقد أكدت الدراسات أن الفطر يساهم بزيادة إنتاج ونشاط خلايا الدم البيضاء! لوصفة شهية، جربي فطر مع الثوم والجبنة.


مواضيع ذات صلة

العسل وروب الحليب مزيج يحمي من أمراض القلب

أسهل الطرق لحفظ الموز لأطول فترة ممكنة

بديل خلطة البايكنغ صودا لتنظيف البقع الصعبة عن كلّ الأسطح في المنزل

تعرفوا على أشهى حلويات الكيتو دايت

أسهل طريقة لإعداد طبق سليق الدجاج الطائفي من أيدي الشيف أحمد عزيز

تعرفوا على البهارات التي لا يمكنكم الاستغناء عنها في مطبخكم

كيف تتحول المشروبات الساخنة إلى مقويات طبيعية للمناعة؟

4 مأكولات بالخضار لا تتجاوز الـ100 سعرة حرارية

اليكم وصفات روبيان سهلة!

اكلات بسيطة ومفيدة تغنيكم عن المسكنات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية