تناولي هذه الاطعمة لتقوية المناعة في جسمك!

يقول المثل: "إن تناول تفاحة واحدة في اليوم يبقي الطبيب بعيداً"، فهذه الفاكهة تقوي جهاز المناعة وتحمي الجسم من الاصابة بالعديد من الأمراض. ولكن إلى جانب التفاح هناك العديد من الاطعمة التي تساهم بتقوية جهاز المناعة، فلنتعرف عليها سوياً!

ias

1- اللبن الزبادي

يحتوي اللبن على بكتيريا صحية تعرف بالبروبيوتيك، هذا النوع من الخمائر يحمي الجهاز المعوي وينشط خلايا الدم البيضاء. جربي تناول 200 غرام يومياً من اللبن لمحاربة الامراض وقدميه مع الفواكه مثل وصفة زبادي بالفراولة.

2- الشوفان

الشوفان غني بألياف مضادة للجراثيم والأكسدة، هذه الحبوب تقوي جهاز المناعة وتساعد بختم الجروح بوقت أسرع. استخدميها في كافة وصفاتك وأعدي شوربة شوفان بالخضار.

3- الثوم

إن احتواء الثوم على مركب الأليسين الذي يحارب الالتهابات والبكتيريا يعطيه فعالية علاجية. قدمي وصفة صوص الثوم أو كريم الثوم إلى جانب أطباق الدواجن!

4- الشاي

تناولي الشاي الأخضر أو الأسود على حد سواء، فهذين النوعين غنيين بالأحماض الأمينية، الأمر الذي يجعلهما مثاليين للوقاية من الأمراض!

5- البطاطا الحلوة

هل تعرفين أن بشرتك هي جزء من جهاز المناعة؟ حافظي عليها من خلال تناول البطاطا الحلوة الغنية بالفيتامين أ. هذا النوع من الفيتامين يقوي الأنسجة، ما يجعل بشرتك نضرة!

6- الفطر

إن تناول حوالي 30 غرام من الفطر يومياً يقوي ويحمي جهاز المناعة لديك، فقد أكدت الدراسات أن الفطر يساهم بزيادة إنتاج ونشاط خلايا الدم البيضاء! لوصفة شهية، جربي فطر مع الثوم والجبنة.


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل القطر المثالي وأسرار نجاحه

6 أفكار لصواني الدجاج بالفرن لا بدّ أن تجرّبوها

أسرار نجاح البسبوسة على أصولها!

إليكم أشهر العصائر الرمضانية سهلة التحضير!

فوائد شوربة الحريرة في رمضان

طريقة لف المطبق ونصائح حتى لا تتمزق العجينة

أمي علمتني: طريقة عمل اللوبية بزيت على الأصول

أبرز فوائد قشور البطيخ الصحية!

أمي علمتني: كيفية غسل الفواكه والخضار وحفظها لأطول فترة ممكنة!

5 نصائح لرائحة فم منعشة في رمضان!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية