خلطات طبيعية لمعالجة الحساسية على البشرة. ستلاحظين الفرق بسرعة

هل تعانين من حساسية البشرة وتبحثين عن طرق طبيعية لعلاجها قبل أن تقترب مناسبتك الخاصة التي تنتظرينها بفارغ الصبر؟ سنقدم لك فيما يلي خلطات طبيعية لمعالجة الحساسية على البشرة، جربيها ولاحظي الفرق!

ias

خلطات طبيعية لمعالجة الحساسية:

خلطة الشوفان:

يحتوي دقيق الشوفان على مجموعة متنوعة من العناصر، بما في ذلك مضادات الاكسدة ومضادات الالتهابات. كل هذه العناصر يمكن أن تساعد في تهدئة تفاعلات حساسية الجلد.

  • لتحضير مسحوق الشوفان اطحني الشوفان في الخلاط الكهربائي حتى يصبح ناعماً. أضيفي كوب من دقيق الشوفان المجفف إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الفاتر. امزجي دقيق الشوفان جيدًا مع الماء. ادخلي إلى الحوض واغمري جسمك بالكامل. بعد 30 دقيقة، اشطفي نفسك بالماء البارد النظيف.
  • طريقة أخرى يمكن استخدامها للاستفادة من فوائد دقيق الشوفان على الجلد. أضيفي ربع كوب من دقيق الشوفان المجفف في وعاء وأضيفي الماء المقطر تدريجياً حتى تحصلي على عجينة ناعمة قابلة للدهن. ضعي العجينة على المنطقة المصابة. ضمدي المنطقة برفق بقطعة قماش مبللة. بعد 30 دقيقة، قومي بإزالة قطعة القماش المبللة واشطفي المنطقة برفق بالماء البارد.

خلطة خلّ التفاح:

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، يُستخدم منذ آلاف السنين كمطهر طبيعي للجروح. لاستخدام خلّ التفاح على المناطق المصابة بحساسية في الجلد، اخلطي كمية خل التفاح لديك مع كمية تعادله من الماء. بللي قطعة قماش بالمحلول وضعيها على المناطق المصابة واتركيها لمدة 5 دقائق. ازيلي قطعة القماش واشطفي المنطقة بالماء البارد.

خلطة الالوفيرا: 

تُستخدم الالوفيرا في العديد من المستحضرات الطبيعية لعلاج حساسية البشرة لما لها من خصائص طبية ومضادة للالتهابات. ضعي ملعقة صغيرة من جل الالوفيرا على المنطقة المصابة بالحساسية. اتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها.


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية