مكونات طبيعية للتخلص من الحساسية والحكاك...ماهي؟

نتعرّض في الكثير من الأحيان لمشاكل جلدية مزعجة تؤدي الى الحكاك في البشرة وينتج عنه تقشر سطحها الخارجي أو احمرار في منطقة معينة أو في أنحاء عديد من الجسم. وتظهر هذه العوارض لأسباب عديدة يمكن علاج الكثير منها من خلال طرق بسيطة ومكوّنات طبيعية موجودة في منزلك تنظف البشرة وتمنع من ازدياد الحكة.

ias

زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون على موادّ مضادة للاكسدة تساعد على معالجة التهابات البشرة من خلال تنظيفها و التخلص من البكتيريا المسببة بتهيّج البشرة، الاحمرار والحكاك. اذ أن فوائد زيت الزيتون عديدة ويعتبر من أكثر الموادّ الطبيعية افادة ومعالجة لمشاكل عديدة، لذلك ضعيه على المنطقة التي ترغبين بمعالجتها وقومي بتدليكها وستلاحظين الفرق مباشرةً.

ماء الورد:

يعتبر ماء الورد من أكثر المواد المعالجة للحساسية الجلدية بالاضافة الى حساسية العين لأنها خفيفة ومنعشة وتساعد على تنظيف المنطقة التي تعانين من الحكة فيها. لذا غمّسي أقراص قطن نظيفة بماء الورد واتركيها على بشرتك. من الأفضل أن يكون ماء الورد بارداً للحصول على مفعول أكبر أو يمكنك وضع أقراص القطن المبللة بماء الورد في كيس بلاستيكي ثم حفظها في الثلاجة لبعض الوقت واستعمالها باردة.

قشور الفاكهة:

من أسهل وأسرع الطرق لعلاج حساسية الجلد هي استعمال قشرة الفاكهة لأنها تحتوي على مواد تساعد على تهدئة الجلدة المحسّسة، لذلك استعملي قشرة الموز أو قشرة البطيخ على بشرتك المصابة.


مواضيع ذات صلة

حيلة سهلة لتقطيع الأناناس بـ 3 خطوات فقط

تدابير وقائية تتخذها العلامات التجارية لحماية وصفاتها

السعرات الحرارية في بذور الشيا الصحية

أشهر أنواع شوربة ماجي في العالم العربي

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

دومينوز بيتزا تقفل مطاعمها في إيطاليا

ما هو عدد السعرات الحرارية في 100 جرام رز مطبوخ؟

وصفات بذور الشيا

المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

هل المأكولات الصحية ضرورية لخسارة الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية