تعانين من التسمم الغذائي؟ مكونات تساعدك على التخلص منه بسرعة الى جانب الدواء

الاسهال، التقيؤ واضطراب المعدة كلها عوامل تدّل حتماً على انك مصابة بتسمم غذائي قد يكون حاد في بعض الاحيان. اكتشفي من موقع اطيب طبخة المكونات التي تساعد على التخلص من التسمم الغذائي بسرعة الى جانب الدواء.

ias

اولاً: الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من اكثر المكونات الطبيعية التي تساعد على علاج الغثيان والقيء. اشربي الزنجبيل المغلي على النار مع ملعقة من العسل للتخلص من التسمم الغذائي.

ثانياً: اوراق الريحان

الريحان من المكونات الممتازة لتسكين آلام البطن الناتجة عن التسمم الغذائي، كما أن له خصائص مضادة للميكروبات. اشربي عصير الريحان مع ملعقة كبيرة من العسل عدة مرات في اليوم. يمكنك أيضًا إضافة بعض عصير الكزبرة الطازجة إليه. طريقة أخرى يمكنك اعتمادها لتناول الريحان، ضعي بضع قطرات من زيت الريحان في كوب من الماء البارد، اشربي القليل من الخلطة على مدار اليوم لقتل البكتيريا المسببة لآلام المعدة.

ثالثاً: الكمون

يمكن لبذور الكمون أن تخفف من التهاب المعدة وآلام البطن الناتج عن التسمم الغذائي. للتخلص من التسمم الغذائي بسرعة الى جانب الدواء، اغلي ملعقة صغيرة من بذور الكمون في كوب واحد من الماء. أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الكزبرة والقليل من الملح. اشربي الخلطة مرتين في اليوم للمدة اسبوع.

رابعاً: الليمون

يمكن أن تمنح الخصائص المضادة للالتهابات والفيروسات والبكتيريا الموجودة في الليمون الكثير من الراحة. يساعد الحمض الموجود في الليمون على قتل البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي. أضيفي القليل من السكر إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون واشربي الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. يمكنك أيضًا اضافة ربع كوب من عصير الليمون الى كوب من الماء الدافئ واشربي كوب من الخلطة يومياً.


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية