السوشي سر الرشاقة... ولكن!

يتميز المطبخ الياباني بالوجبات الصحية، حيث يبتعد عن التوابل والبهارات، ويعتمد على الصويا والأرز والمأكولات البحرية، فضلاّ عن طريقة الطهي بواسطة البخار، ويعتبر السوشي الطبق التقليدي، وترجح الدراسات انه السر وراء الرشاقة التي تتميز بها اليابانيات.

ias

وتتعدد فوائد السوشي، الذي يجمع بين السمك والأرز والصويا، حيث يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن والحديد والاوميغا 3 التي تحمي القلب وتخفض نسبة الكولسترول السيىء (LDL)، وتزيد نسبة الكولسترول الجيد (HDL)، وتمنع تراكم صفائح الكولسترول في الشرايين التي تسبب تصلبها، كما ان اليود الموجود في السمك يعتبر ضروريّاً لعمل الغدة الدرقية، ما يحارب مشاكل السمنة عند النساء. (اكتشفي فوائد الاوميغا 3 ).

تعلمي طريقة تحضير السوشي بالسلمون وجبن الكريم بخطوات بسيطة! 

ولكن بما أنّ السوشي يتألف من السمك النيئ بالدرجة الأولى، يجب ألا تكثري من تناوله بسبب الجراثيم والبكتيريا المضرة بالصحة، ولهذا يمنع على الحامل تناوله، وعليك إدراك أنّ إعداده يحتاج إلى درجات منخفضة جدا من التبريد قبل المباشرة بتناوله. كما اشارت اختصاصية التغذية الاميركية ريتشل بيلر الى ان طبق السوشي يخضع الى تغيرات في اعداده ومكوناته، حيث يشمل العديد من المواد الغذائية المقلية واللحم والجبن والصلصات الدسمة، كما أن الأرز، وهو المكون الاساسي في وجبة السوشي، يخضع لتحويل يفرغه من الفيتامينات والمقومات المفيدة، ثم يجري طبخه باستخدام السكر،الأمر الذي يجعل وجبة واحدة تحتوي على كمية هائلة من السعرات الحرارية. (تعلمي كيفية اعداد سوشي رول بالتونة والفلفل الرومي).

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية