أفضل أنواع الثلاجات وكيفية اختيارها بشكل مناسب

نقدم لكم في هذا المقال أفضل أنواع الثلاجات وكيفية اختيارها بشكل مناسب بحسب احتياجاتكم ومميزات هذه الآلة المنزلية الضرورية!

ias

هل تعلمون أن للثلاجة استخدامات ذكية غير حفظ الطعام؟ أما إذا أردتم شراء ثلاجة منزلية جديدة فعليكم التعرف على أبرز خصائصها ولا بد لكم من معرفة أن هذه الآلات تنقسم إلى 6 أنواع رئيسية، تختلف بالأحجام والأشكال والتقنيات، فما هي أهم معايير اختيار الثلاجة؟

ثلاجة بابين مع فريزر علوي

إنها النوع التقليدي من الثلاجات ولكن أكثرها انتشارًا في بيوتنا، وهي كناية عن ثلاجة بابين فوق بعضهما بحيث يكون الباب العلوي مخصص للفريزير التي تشكل نسبة الثلث تقريبًا من حجم الثلاجة ويتوفر هذا النوع من الثلاجات بجميع الأحجام.

ثلاجة بابين مع فريزر سفلي

لا يختلف هذا النوع من الثلاجات عن النوع السابق سوى أن مكان الفريزر يكون أسفل الثلاجة، وهو مناسب لمن يستخدمون الفريزر بكثرة أو للذين ينقلون الطعام باستمرار من الثلاجة إلى الفريزر لحفظ الأطعمة في المكان المناسب.

ثلاجة باب واحد من دون فريزر

تكون هذه الثلاجة بباب واحد من دون فريزر، وبذلك فإن المساحة الداخلية لها تكون بأكملها للثلاجة وحدها، فتعد هذه الثلاجات مناسبة لمن لديهم فريزر منفصل، ويريدون مساحة أكبر لتبريد الطعام.

ثلاجة بابين عامودية الشكل

يعد هذا النوع من الثلاجات مناسبًا للأماكن الضيقة، وتكون مساحة للفريزر أكبر وهي تتمتع بميزة رائعة لاعتماد طريقة ترتيب وتنظيم الثلاجة، كونها عامودية الشكل وواسعة نسبيًا.

ثلاجة بابين عامودية الشكل
ثلاجة بابين عامودية الشكل

ثلاجة باب فرنسي

تتعدد تصاميم هذا النوع من الثلاجات فيمكن أن نجد منها ثلاجات البابين أو الثلاجات التي تضم فريزر سفلي، ومنها تصميمات مختلفة، أبرزها الثلاجة الفرنسية مع فريزر سفلي وباب متحرك، والثلاجة الفرنسية بأربعة أبواب وفريزر سفلي. كما توجد على شكل ثلاجة مع درجين للفريزر. وتوفر هذه الثلاجة مساحات داخلية واسعة لتخزين وحفظ الأطعمة والمشروبات، لذلك فهي تعد ملائمة لمن لديهم مساحات واسعة في المطبخ.

الثلاجات المكتبية الصغيرة

تعدّ الثلاجات المكتبية من أصغر أنواع الثلاجات، وتحتوي بابًا صغيرًا، وفي بعض النماذج يكون في داخل الثلاجة مربع صغير للفريزر، وهي مناسبة للمكاتب أو غرف سكن الطلاب.

إرشادات اتبعوها لاختيار أفضل ثلاجة

لاختيار أفضل ثلاجة عليكم التحقق من عدة أمور أبرزها:

  • حجم الثلاجة المناسب.
  • السعة الداخلية للثلاجة وطريقة تصميمها من الداخل.
  • جودة الأرفف والخامة المصنعة منها.
  • قوة الموتور الخاص بالثلاجة.


مواضيع ذات صلة

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

هذه هي فوائد قشر اليوسفي: تعرفوا على كيفية استخدام الفاكهة بكل الطرق الممكنة!

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

هل حبوب الحديد تسبب امساك؟وما هو العلاج المناسب؟

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

عصير التوت البري لالتهاب البول فوائد علاجية طبيعية

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية