هل يجوز اعادة تجميد الزبدة بعد تذويبها؟

تعتبر الزبدة من المكوّنات المستخدمة بكثرة في العديد من الصلصات مثل صلصة البشاميل أو في الكيكات مثل كيكة الزبدة. تتطلب بعض الوصفات استخدام الزبدة وهي بحرارة الغرفة أما الأخرى فتتطلب زبدة مذوبة. في حال قمنا بتذويب الزبدة ولم نستعملها بالكامل، هل يجوز اعادة تجميدها واستعمالها في وقت لاحق؟
يراود هذا السؤال الكثير من الأشخاص وهو مهم للغاية، اذ قد يؤثر استعمال الزبدة المجمدة المذوبة سابقاً على الوصفة التي تحضرينها للأسباب التالية :

ias

• امكانية اعادة تجميد الزبدة واستعمالها في وقت لاحق مرتبط بحرارتها خلال عملية التذويب والوقت الذي تعرضت خلاله للحرارة.

• في حال قمت بتذويب الزبدة على درجة حرارة مرتفعة أو على نار خفيفة لمدة طويلة ينصح بتفادي اعادة تجميدها لأن الزبدة مكوّنة من الدهون والسوائل التي تنفصل خلال تذويبها على درجة حرارة مرتفعة ومن شبه المستحيل أن تندمج مجدداً إذا قمت بتجميدها مما يؤثر على طعمها ومفعولها.

• أما إذا قمت بتذويبها على درجة حرارة منخفضة أو لوقت قصير لن يؤدي ذلك الى انفصال عناصرها وبالتالي يمكنك اعادة تجميدها واستعمالها في وقت لاحق.

• لهذه الأسباب حاولي تذويب كمية الزبدة التي تريدين استعمالها أو تذويبها على درجة حرارة منخفضة خلال القليل من الوقت لتتمكني من إمكانية إعادة تجميدها و لتضمني نجاح وصفاتك الشهية.


مواضيع ذات صلة

فوائد حب الرشاد للعظام لا تُضاهى

5 مأكولات خطرة لدرجة أنها قد تؤدي للموت

حلويات شامية مميزة تناسب العزومات

عوارض شائعة قد يكون سببها قلة شرب الماء

بدائل صحية عن رقائق الشيبس تُنقِص الوزن بدلاً من زيادته

5 معدات لا تدخلوها غسالة الصحون

أفضل الوجبات قبل النوم لخسارة الوزن!

ما هي الخضار المناسبة للرجيم؟

فوائد زيت الزيتون والحليب للامساك

خسارة الوزن تكون بكمية الطعام أو النوعية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية