مكون واحد سيبعد الروائح الكريهة من ثلاجتك من دون الحاجة إلى تفريغها وتنظيفها

قد تكون روائح الثلاجة في بعض الاحيان بشعة جداً جراء تعفن بعض الاطعمة داخلها او استخدام مكونات ذات رائحة قوية في بقايا الاطعمة في ثلاجتك كالثوم مثلاً ام الملفوف او غيرها من المكونات ذات الرائحة القوية. كيف تتخلصين من هذه الرائحة من دون الحاجة إلى تفريغ الثلاجة من الاطعمة وتنظيفها؟ إليك الحل. ولكن لا تنسي ايضاً ان تنظفي الثلاجة جيداً مرة كل شهر لتحافظي على السلامة الغذائية، اكتشفي طريقة تنظيف الثلاجة من الداخل بسهولة و طريقة تنظيف الثلاجة من الخارج بهذه الخطوات.

ias

القهوة المطحونة

ضعي وعاء صغير من القهوة المطحونة الجافة في الطبقة السفلية من الثلاجة من الداخل لتمتص كل الروائح النتنة من داخلها. بهذه الطريقة ستلاحظين الفرق خلال اربعة ايام فقط. يمكنك ايضاً استبدال القهوة هنا بكاسة من الشوفان.

البايكنغ صودا

يمكنك استخدام البايكنغ صودا هنا على اسفنجة مبللة بالماء لمسح الثلاجة كما يمكنك وضع كاسة من البايكنغ باودر ايضاً في الرف السفلي من الثلاجة في الخلف لتعمل على امتصاص الروائح. عليك بتغيير الكاسة كل 3 اشهر فقط.

الفانيليا

انقعي كرات من القطن في خلاصة الفانيليا ثم اتركيها داخل الثلاجة لرائحة جميلة لا مثيل لها لوقت طويل.

الليمون الحامض او البرتقال

وزعي قطع من الليمون الحامض المقطع او البرتقال في ثلاجتك في الرف السفلي، الجارور وباب الثلاجة لتتخلصي من الروائح البشعة وتحصلي على رائحة منتعشة دائماً داخل ثلاجتك. يمكنك ايضاً هنا تغميس اسفنجة بعصير الليمون الحامض ووضعها في ثلاجتك.


مواضيع ذات صلة

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

فرزنة الطماطم

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية