هل تشعرين بالجوع دائمًا؟ إليك 4 أسباب غير متوقعة!

نشعر في بعض الأحيان بالجوع القوي، حتى ولو تناولنا للتو وجبة كبيرة. يعاني الكثير من حالة الجوع المستمر، ويتحول ذلك إلى مشكلة كبيرة بسبب اكتساب الوزن. فما أسباب الجوع المزمن وكيف يمكنك التخلص منه؟

ias

1- العطش 

عندما يحتاج جسمك للماء، يبعث إشارات للدماغ تشبه تلك المسؤولة عن الشعور بالجوع. بالتالي، تختارين تناول قطعة كيك بدل شرب كوب ماءٍ، ما يزيد من حدة المشكلة. إشربي كوب ماءٍ كبيرٍ عند الشعور بالجوع وانتظري 15 دقيقة. إذا اختفى الشعور، فهذا يعني أنّ عليك شرب الماء أكثر. إليك 6 علامات تدل إلى تعرض جسمك للجفاف.

2- قلة النوم 

يؤدي النوم المتقطع خلال الليل إلى تفعيل هرمون الجوع فور الإستيقاظ وتبقى في الجسم طوال النهار. يرغب جسمك في هذه الحالة بتناول النشويات والحلويات خاصةً. حاولي أن تنامي من 7 إلى 8 ساعاتٍ يوميًا ومن دون تقطّع.

3- الإفراط بتناول النشويات 

هل لاحظت أنّ من الصعب جدًا الاكتفاء بتناول قطعة واحدة من الحلوى فقط؟ يعود السبب للنشويات المصنعة التي ترفع مستوى السكر في الدم بسرعة لكنه يعود لينخفض بشكلٍ أسرع فيدفع الجسم للشعور بالجوع. خففي من تناول السكر الأبيض والدقيق (الحلويات والمخبزوزات) واستبدليها بالنقرشات الصحية مثل المكسرات النيئة.

4- الضغط النفسي 

عند الشعور بالضغط النفسي المتواصل، يفرز الجسم هرمون الكورتيزول والأدرينالين. عندما يتلقى الدماغ هاتين المادتين، يشعر أنّه مهدد بالخطر وبالتالي يطلب الطعام لتخزين الطاقة ومواجهة الخطر الوهمي. حاولي أن تسترخي على الفور عند الشعور بالضغط النفسي. استمعي إلى الموسيقى المفضلة لديك ومارسي الرياضة لنصف ساعة يوميًا.


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية