خطأ ترتكبونه يترك الكيكة نيئة من الداخل! إليكم السبب والحلول

يقدم لكم موقع أطيب طبخة اسباب وحلول الكيك غير ناضج من الداخل، إكتشفوا لماذا يخرج الكيك نيئاً احيانا من الفرن واكتشفوا طرق تجنّب وتصحيح هذا الخطأ.

تعشقون وصفات الكيك ولكن تستصعبون تحضيرها بأنفسكم في المنزل؟ إليكم من أطيب طبخة سر نجاح الكيك في المنزل وخطوات لا تقوموا بها خلال تحضير الكيك لتخبزوا الكيك المثالي في المرة المقبلة. أمّا إن كنتم تواجهون مشكلة بقاء الكيك نيئاً من الداخل ونضوجه من الخارج فقط إليكم في هذا المقال السبب والحلول.

السبب

تعتبر حرارة الفرن العامل الاساسي لنجاح الكيك، فإن كانت مرتفعة جداً سيحترق الكيك وإن كانت منخفضة جداً لن ينضج الكيك. عادةً ما ينضج الكيك مباشرةً من الخارج لأن الحرارة تتطلب وقتاً لتصل إلى الداخل ذلك فضلاً عن أن قالب الكيك سينثل الحرارة إلى الاطراف التي ستنضج اسرع من الداخل. إذاً التحدي هنا جعل الكيك ينضج من الداخل من احتراق الطبقة الخارجية.

الحلول

يمكنكم تخفيف حرارة الفرن بمعدل 25 درجة وترك الكيك في الفرن لمدة أطول، هذا الامر سيبطئ من سرعة نضوج الطبقة الخارجية وسيعطي وسط الكيك وقتناً أكثر لينضج.

يمكنكم وضع ورق الومينيوم على رف الفرن أسفل الكيك مما يساعد في توزيع الحرارة بطريقة متساوية.

إن أخرجتم الكيك من الفرن وكان لا يزال نيئاً من الداخل يمكنكم تغليف الكيك بورق الالومينيوم وإعادته إلى الفرن لخبزه لحوالي 10-15 دقيقة إضافية. ستساعد ورقة الالومينيوم على احتباس الحرارة وايصالها بشكل سريع إلى وسط الكيك.

يمكنكم شراء فرن جديد بكبسة زر هنا.

كيف تتأكدون من أن الكيك قد نضج من الداخل؟

يكفي أن ندخل عود خشبي صغير وسط الكيك فإن خرج من دون أي آثار للعجينة يكون الكيك قد أصبح ناضجاً أما إن أخرجنا العود وكانت قد التصقت به عجينة الكيك سيحتاج للمزيد من الوقت لينضج. ومن المهم ان لا تقوموا بهذا الخطأ بعد ازالة الكيك من الفرن حتى لا يعجن!

ان فشل معك تحضير الكيك هذا يمكنك طلب كيكة جاهزة:

حملوا هذا التطبيق واطلبوا الذ كيك مباشرة الى منزلكم.


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية