حضري رقائق الجبنة المقرمشة على أصولها

تعتبر رقائق الجبنة من المقبلات الأكثر انتشاراً وطلباً عند الكبار والصغار ويمكن تقديمها على وجبة الغداء او العشاء على حد سواء. اما في حال أردت قليها في الزيت الغزير أو شويها في الفرن فما عليك سوى اتباع  طريقة عمل رقائق بالجبنة ونصائح موقع أطيب طبخة فتحصلين في كل مرة على رقائق مقرمشة مثل المطاعم.

ias

قد تكونين ممن يفضلون نقع الجبن بالماء قبل استخدامها في الحشوة؛ في هذه الحالة ننصحك أن تتأكدي من تصفية الجبن جيداً لتتخلصي من اكبر كمية ممكنة من السوائل ثم أن تستخدمي فوطة نظيفة تضعينها على وجه الجبن لبضع دقائق فتمتص الرطوبة بالكامل. أبشري الجبنة وأضيفي إليها مكوناتك المفضلة من بصل، بقدونس وفلفل واخلطي.

بعد ذلك، ضعي شريحة من عجينة السمبوسة الجاهزة على سطح صلب وضعي مقدار ملعقة كبيرة من خليط الحشوة على الطرف العريض للعجينة. لا تكثري كمية الحشوة كي تتفادي خروجها من العجينة عند القلي. تذكّري احكام اغلاق العجينة عند الطرف وذلك باستخدام البيض المخفوق مع رشة من الملح والفلفل لإضافة النكهة على طبقك.

ليس هذا فحسب بل لتحصلي على قرمشة إضافية يمكنك وضع طبقتين من العجين فوق بعضهما البعض واضافة كمية الحشوة. النتيجة مضمونة شرط ان تزيدي وقت الطهي.
 وأخيراً، احرصي على تحمية الزيت النباتي جيداً في مقلاة عميقة لقلي الرقائق. إبدأي بالقلي على درجة حرارة مرتفعة ثم خففي الحرارة قليلاً لتتفادي احتراق الرقائق. عند الحصول على رقائق جبنة بطريقة مقرمشة وذهبية إرفعيها من المقلاة على الفور.

تذكري دائماً أن بإمكانك تفريز رقائق الجبنة لمدة تتراوح بين 5 و6 أشهر في الفريزر واخراجها مباشرةً قبل القلي.


مواضيع ذات صلة

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

اليكم جدول التغذية لمرضى السكري، اتبعوه 

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية