هذا ما يحصل لجسمك إذا تناولت الطعام بمفردك!

Rita13 Rita13

كم مرة في اليوم تتناولين الطعام مع عائلتك أو أصدقائك، وكم مرة تبقين بمفردك؟ إذا كنت تتناولين الطعام غالبًا بمفردك، فأنت تعرضين صحتك للخطر! قامت مجموعة من الخبراء في كوريا الجنوبية بدراسة شملت 7752 شخصًا، واحتسبوا كم مرة يتناولون الطعام بمفردهم وكم مرة يتناولون وجباتهم مع غيرهم، وعادت النتائج على الشكل التالي.

ias

الأشخاص الذين يتناولون معظم وجباتهم بمفردهم هم معرضين أكثر من غيرهم للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، وهي تجمّع الشحوم والدهون حول منطقة البطن. يؤدي ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول والسكر في الجسم. بالتالي، هؤلاء الأشخاص هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري، وفقًا لهذه الأبحاث.

بالأرقام، الرجال الذين يتناولون وجبتين في النهار بمفردهم هم معرضين للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي بنسبة 64% أكثر من الأشخاص الذين يتناولون الطعام مع شركاء. أما عند النساء، وجدت الأبحاث أنّ السيدات اللواتي يتناولن الطعام بمفردهن هنّ معرضات للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي بنسبة 29% أكثر من النساء اللواتي يجلسن مع شركاء.

السبب

الأشخاص الذين يتناولون الطعام غالبًا بمفردهم يشعرون بالوحدة. وهذا الشعور يزيد من نسبة الحزن والغضب والتوتر النفسي، ويختار بالتالي الشخص تناول المأكولات الدسمة والمضرة. يؤدي ذلك إلى ظهور المشاكل الصحية التي تعرفنا عليها أعلاه. والرجال الذين يتناولون الطعام بمفردهم يختارون في معظم الأحيان أطعمة غير صحية وجاهزة، ما يفسّر ارتفاع خطر إصابتهم بالتمثيل الغذائي مقارنةً بالنساء.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: كم كوب ماءٍ تحتاجين يوميًا؟ إليك طريقة الحساب!


مواضيع ذات صلة

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

معدل السكر الطبيعي للحامل

اكلات مفيدة للحامل

خلطة الكركم للجسم

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

روتين العناية بالشعر

موز فاكهة ام خضار

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

أبرز المأكولات التي تساعد على علاج التوتر والارق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol