هذا ما يحصل لجسمك إذا تناولت الطعام بمفردك!

كم مرة في اليوم تتناولين الطعام مع عائلتك أو أصدقائك، وكم مرة تبقين بمفردك؟ إذا كنت تتناولين الطعام غالبًا بمفردك، فأنت تعرضين صحتك للخطر! قامت مجموعة من الخبراء في كوريا الجنوبية بدراسة شملت 7752 شخصًا، واحتسبوا كم مرة يتناولون الطعام بمفردهم وكم مرة يتناولون وجباتهم مع غيرهم، وعادت النتائج على الشكل التالي.

ias

الأشخاص الذين يتناولون معظم وجباتهم بمفردهم هم معرضين أكثر من غيرهم للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، وهي تجمّع الشحوم والدهون حول منطقة البطن. يؤدي ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول والسكر في الجسم. بالتالي، هؤلاء الأشخاص هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري، وفقًا لهذه الأبحاث.

بالأرقام، الرجال الذين يتناولون وجبتين في النهار بمفردهم هم معرضين للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي بنسبة 64% أكثر من الأشخاص الذين يتناولون الطعام مع شركاء. أما عند النساء، وجدت الأبحاث أنّ السيدات اللواتي يتناولن الطعام بمفردهن هنّ معرضات للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي بنسبة 29% أكثر من النساء اللواتي يجلسن مع شركاء.

السبب

الأشخاص الذين يتناولون الطعام غالبًا بمفردهم يشعرون بالوحدة. وهذا الشعور يزيد من نسبة الحزن والغضب والتوتر النفسي، ويختار بالتالي الشخص تناول المأكولات الدسمة والمضرة. يؤدي ذلك إلى ظهور المشاكل الصحية التي تعرفنا عليها أعلاه. والرجال الذين يتناولون الطعام بمفردهم يختارون في معظم الأحيان أطعمة غير صحية وجاهزة، ما يفسّر ارتفاع خطر إصابتهم بالتمثيل الغذائي مقارنةً بالنساء.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: كم كوب ماءٍ تحتاجين يوميًا؟ إليك طريقة الحساب!


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

طرق "خاطئة" لتناول الأطعمة تجعلها ألذ

توب شيف ميدل إيست إلى العالمية

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية