سيطري على ارتفاع ضغط الدم مع هذه الأطعمة اليومية

ما تأكلينه يجلب فرقاً كبيراً لجسمك. اليك بعض المكونات اليومية التي من شأنها التحكم بارتفاع ضغط الدم والحفاظ على مستوى سليم.

ias

الليمون الحامض

الليمون هو واحد من أفضل العلاجات لارتفاع ضغط الدم. فهو يعمل على جعل الأوعية الدموية لينة ومرنة، مما يخفض مستوى ضغط الدم.

يمكن ايضاً أن يؤثر ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية triglyceride على الكبد مما يؤدي إلى زيادة الوزن، وبالتالي يؤثرعلى مستوى ضغط الدم لديك. من المعروف أن عصير الليمون يخفض مستوى ثلاثي الجليسريد، لذلك هو مفيد للأفراد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

بذور البطيخ

تحتوي بذور البطيخ على مركب يساعد على توسيع الشعيرات الدموية وتحسين وظائف الكلى.

اضيفي ملعقتي طعام من بذور البطيخ المجفف إلى كوب واحد من الماء المغلي. انقعيها لمدة ساعة تقريباً، ثم صفّيها. تناولي 4 ملاعق من هذه المياه على فترات منتظمة طوال اليوم.

الثوم

يساعد كل من الثوم الخام والمطبوخ على التحكم في ضغط الدم المرتفع وفي الوقت نفسه تقليل مستويات الكوليسترول عن طريق المساعدة على استرخاء الأوعية الدموية . يحتوي الثوم على مركب يعزز تدفق الدم الجيد، يزيل الغازات، ويقلل من الضغط على القلب.

تناولي واحد أو اثنين من فصوص الثوم المهروسة يومياً. يمكنك أيضا خلط خمس أو ست قطرات من عصير الثوم في أربع ملاعق صغيرة من الماء وتناولها مرتين في اليوم.

الكرفس

الكرفس يساعد بشكل كبيرعلى التحكم في ارتفاع ضغط الدم. فيحتوي على مواد تعمل على استرخاء العضلات في جدران الشرايين وحوله ، وبالتالي خلق مساحة أكبر والسماح بتدفق الدم دون صعوبة. في نفس الوقت؛ يمكن أن يساعد في تقليل هرمونات التوتر التي تقيد الأوعية الدموية، مما يساهم في ارتفاع ضغط الدم.

حاولي تناول ساق واحد من الكرفس مع كوب من الماء يومياً.


مواضيع ذات صلة

حلويات بالشعيرية الباكستانية

الفرق بين الملح العضوي والملح العادي

أهمية الفوسفور للجسم وابرز المكونات التي تتضمنه

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

بين البلح والتمر؛ أيهما صحي أكثر؟

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

هل فعلًا طهي المأكولات بزيت الزيتون مضر؟

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية