سيطري على ارتفاع ضغط الدم مع هذه الأطعمة اليومية

ما تأكلينه يجلب فرقاً كبيراً لجسمك. اليك بعض المكونات اليومية التي من شأنها التحكم بارتفاع ضغط الدم والحفاظ على مستوى سليم.

ias

الليمون الحامض

الليمون هو واحد من أفضل العلاجات لارتفاع ضغط الدم. فهو يعمل على جعل الأوعية الدموية لينة ومرنة، مما يخفض مستوى ضغط الدم.

يمكن ايضاً أن يؤثر ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية triglyceride على الكبد مما يؤدي إلى زيادة الوزن، وبالتالي يؤثرعلى مستوى ضغط الدم لديك. من المعروف أن عصير الليمون يخفض مستوى ثلاثي الجليسريد، لذلك هو مفيد للأفراد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

بذور البطيخ

تحتوي بذور البطيخ على مركب يساعد على توسيع الشعيرات الدموية وتحسين وظائف الكلى.

اضيفي ملعقتي طعام من بذور البطيخ المجفف إلى كوب واحد من الماء المغلي. انقعيها لمدة ساعة تقريباً، ثم صفّيها. تناولي 4 ملاعق من هذه المياه على فترات منتظمة طوال اليوم.

الثوم

يساعد كل من الثوم الخام والمطبوخ على التحكم في ضغط الدم المرتفع وفي الوقت نفسه تقليل مستويات الكوليسترول عن طريق المساعدة على استرخاء الأوعية الدموية . يحتوي الثوم على مركب يعزز تدفق الدم الجيد، يزيل الغازات، ويقلل من الضغط على القلب.

تناولي واحد أو اثنين من فصوص الثوم المهروسة يومياً. يمكنك أيضا خلط خمس أو ست قطرات من عصير الثوم في أربع ملاعق صغيرة من الماء وتناولها مرتين في اليوم.

الكرفس

الكرفس يساعد بشكل كبيرعلى التحكم في ارتفاع ضغط الدم. فيحتوي على مواد تعمل على استرخاء العضلات في جدران الشرايين وحوله ، وبالتالي خلق مساحة أكبر والسماح بتدفق الدم دون صعوبة. في نفس الوقت؛ يمكن أن يساعد في تقليل هرمونات التوتر التي تقيد الأوعية الدموية، مما يساهم في ارتفاع ضغط الدم.

حاولي تناول ساق واحد من الكرفس مع كوب من الماء يومياً.


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية