اعشاب لقتل جرثومة المعدة والتخلص منها بطرق طبيعية فعّالة

نقدم لكم في هذا المقال مجموعة اعشاب لقتل جرثومة المعدة والتخلص منها بطرق طبيعية فعّالة، وبعضها متوفر في كل بيت.

ias

تصيب جرثومة المعدة حوالي 60% من سكان العالم البالغين، لذلك يُفضل الكثيرون البحث عن طرق طبيعية بالأعشاب للتخلص من أعراض جرثومة المعدة المزعجة والتي تسبب تلبك الأمعاء وفقدان الشهية، وأليكم الأكل الممنوع لجرثومة المعدة فتجنبوه.

طرق طبيعية من منزلك للتخلص من جرثومة المعدة

بدايةً يحتم علينا استعراض أهم أعراض جرثومة المعدة، والتي تشمل: الشعور بالانتفاخ، وحرقة المعدة، وفقدان الشهية، والتجشؤ المفرط، والشعور بالغثيان، وفقدان الوزن غير المبرر، ويمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل من خلال اعراض جرثومة المعدة.

يُفضل الكثير من الناس علاج جرثومة المعدة بالمكونات الطبيعية العشبية، وتجنب استخدام العلاجات الدوائية مثل المضادات الحيوية التي قد يصاحب تناولها أعراض جانبية أخرى مثل الإسهال والغثيان، وتوجد هناك العديد من الأعشاب التي أثبتت فعاليتها في علاج مشكلة جرثومة المعدة وهذه هي أبرزها:

الثوم

يساعد الثوم على علاج العديد من أمراض الجهاز الهضمي وخاصةً جرثومة المعدة اذ يحتوي الثوم على مضادات أكسدة تساعد على محاربة الجرثومة والالتهابات. ويعمل الثوم على محاربة جرثومة المعدة دون التخلص من البكتيريا الجيدة الموجودة في المعدة والتي تُعتبر ضرورية للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على قتل وإبطاء نمو جرثومة المعدة، ووجدت الدراسة أن تناول الشاي الأخضر قبل الإصابة يمنع التهاب المعدة، وأن استهلاك الشاي أثناء العدوى يقلل من شدة التهاب المعدة أيضًا.

جذر عرق السوس

يُعتبر جذر عرق السوس من العلاجات الطبيعية الشائعة لقرحة المعدة، ويعمل على محاربة البكتيريا الحلزونية أيضًا، لمنع اللتصاقها بجدران الخلية.

براعم البروكلي

يحتوي البروكلي علة مركّب الـ sulforaphrane، الذي يساعد على تقليل مستعمرات جرثومة المعدة بنسبة تصل إلى 40%، كما أنه يعمل على الحدّ من مخاطر الإصابة بالعدوى،وقهر خطرها ودفاعاتها المناعية.

صبار الألوفيرا

يستعمل الصبار لعلاج الأعراض المرتبطة بجرثومة المعدة، مثل: الإمساك، وتلبك المعدة، والغثيان والقيء، لذلك فهو من طرق علاج جرثومة المعدة الطبيعية ذات الفعالية الكبيرة.

الزنجبيل

يُعرف عن الزنجبيل بأنه قادر على التخلص من مشاكل المعدة تبعًا لإحتواءه على مجموعة مواد تحسن عملية الهضم، وتخليص الجهاز الهضمي من السموم والميكروبات والجراثيم، كما أنه يخفف المضاعفات الناتجة عن الجرثومة مثل: الإسهال، والقيء، والغثيان.

يجدر الذكر في الختام، في حال استمرت أعراض جرثومة المعدة لفترة طويلة فمن الأفضل دائمًا استشارة الطبيب، وخصوصًا في حال وجود دم أو لون أسود في البراز أو القيء.

أخيرًا، وضمن العلاجات التي قدمناها لكم سابقًا علاج الزبادي اليوناني لجرثومة المعدة.



مواضيع ذات صلة

قشور الرمان لجرثومة المعدة فوائد علاجية إحصلوا عليها

7 حلويات غنية بالبروتين أكثر من البيض

هل يسبب العنب تهيج القولون؟

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

نوع من الخضار يؤمن للجسم مغذيات أساسية

كيف أتخلص من الصراصير في مطبخي بشكل نهائي؟ إليكم طريقة سحرية!

أفضل مطاعم خميس مشيط مشاوي للعوائل في السعودية لا تفوتوها!

أشهى وصفات البروكلي جربوها واستمتعوا بطعام لذيذ وصحي

تعانون من البلغم: هذا العصير المنزلي هو الحلّ

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية