افضل اوقات شرب الماء في رمضان

في حين أنه يمكن الإمتناع عن تناول الطعام لفترة طويلة وحتى أسابيع، يبقى الماء العنصر الأهم لاستمرار الحياة. خلال شهر رمضان، يمتنع المسلمون الصائمون عن تناول الطعام والماء. أما النتيجة، فهي أنهم يشربون كمية صغيرة جداً من الماء لكسر الصيام ويتجاهلونها حتى اليوم التالي. لهذا السبب، نقدّم لك من موقع أطيب طبخة افضل اوقات شرب الماء في رمضان حتى تحافظي على إشراقة بشرتك ورطوبة جسمك خلال هذا الشهر الفضيل!

ias

أهمية شرب الماء خلال شهر رمضان:

يشكّل الماء حوالي 70% من الجسم، لذلك من المهمّ جداً شرب الماء خلال شهر رمضان لتعويض الكمية التي يخسرها الجسم خلال الصيام.

وبعكس المشروبات الرمضانية والمشروبات الغازية، يخلو الماء من السكر الذي يزيد من حدّة الجوع في اليوم التالي. إنتبهي أيضاً إلى تجنّب تناول كمية كبيرة من المشروبات الغازية والمشروبات الرمضانية كونها تملأ المعدة وتؤدي إلى انزعاجات مثل النفخة والغازات وزيادة الوزن.

أفضل اوقات شرب الماء في رمضان

قبل الإفطار

تجنبي كسر الصيام بشرب الماء المثلّج أو حتى البارد لأن ذلك سيسبب صدمة فجائية لمعدتك الخالية منذ أكثر من 12 ساعة وقد يسبب أوجاع في الرأس. عوضاً عن ذلك، تناولي كوباً من الماء على حرارة الغرفة أو الفاتر كلّ ربع ساعة تقريباً حتى موعد الإفطار ولا تنسي تناول التمر واللبن لتكوني قد كسرت الصيام بشكل صحّي!

بعد الإفطار

من المهمّ جداً ألّا تتناولي الماء خلال الإفطار لتجنب الإصابة بالنفخة والغازات المزعجة. بعد الإفطار بحوالي نصف ساعة، يمكنك تناول كوب من الماء على حرارة الغرفة أو الفاتر ثمّ أعيدي الكرّة كلّ ربع ساعة أو نصف ساعة حتى يحين موعد السحور.

ملاحظة

لا تشربي أبداً كمية كبيرة من الماء دفعة واحدة وذلك حتى لا ينتج جسمك كمية كبيرة من البول مما يؤدي إلى شعورك بالعطش الشديد خلال النهار.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية