التلبينه النبويه وفوائدها

تعرفي على التلبينه النبويه وفوائدها بالاضافة الى طريقة تحضيرها من موقع اطيب طبخة إذ نقدم لك مجموعة من الخصائص الصحية التي يقدمها هذا الطبق للجسم.

ias

  1. التلبينة النبوية
  2. فوائد التلبينة النبوية
  3. طريقة عمل التلبينة النبوية

1. التلبينة النبوية

التلبينة النبوية هي نوع من الحساء وتتكوّن من الشعير، العسل والحليب. سميت تيمناً بلونها الأبيض الذي يشبه اللبن وتعتبر من أهمّ الوصفات التي تحتوي على قيمة غذائية عالية للجسم.

2. فوائد التلبينة النبوية

تحقيق توازن ضغط الدمّ

يحتوي الشعير على البوتاسيوم الذي يحقق توازناً بنسبة الأملاح والماء في خلايا الجسم كما يلعب دوراً في الحفاظ على كمية منخفضة من الصوديوم الأمر الذي يخفض ضغط الدمّ المرتفع.

علاج السكري

في مقدمتنا عن السكري، ذكرنا أنّ المريض بحاجة لتناول أكلات غنية بالألياف. في هذا النطاق، يحتوي الشعير في التلبينة على كمية كبيرة من الألياف الغذائية القابلة للذوبان التي تحافظ على توازن مستويات السكر في الدمّ وتبطئ عملية الهضم ومن امتصاص السكر في الجسم.

تقوية العظام

تحتوي وصفة التلبينة النبوية على نسبة كبيرة من الحديد، الفوسفور، الكالسيوم، المغنيسيوم والمنغنيز. هذه العوامل كلّها تساهم في تقوية صحة العظام والمفاصل وتحميها من الهشاشة.

الوقاية من أمراض القلب

الفولات، البوتاسيوم والفيتامين B6 من أهمّ العوامل التي تقي من أمراض القلب والسكتات القلبية بحيث أنها تساهم في خفض نسبة الكوليسترول والدهون المضرّة.

تسهيل الحركة داخل القولون

في مقابل الألياف الغذائية القابلة للذوبان، يحتوي الشعير المتواجد في التلبينة على كمية كبيرة من الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان والتي تعمل على تهدئة القولون والوقاية من مشاكل صحية كالإمساك.

معالجة الإكتئاب

يلعب البوتاسيوم والمغنيزيوم دوراً مهماً في محاربة الاكتئاب، العصبية والانفعال لدى الأشخاص. يعتبر الشعير الذي يشكل مكوناً أساسياً في التلبينة النبوية على كلّ هذه العناصر، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والفيتامين B – A وE.

محاربة الشيخوخة المبكرة

كما ذكرنا أعلاه، يحتوي الشعير على الفيتامين A وE كما هو غني بهرمون الميلاتونين الذي يؤخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدّم بالسنّ كما ينظّم النوم ويقي من الألزهايمر.

3. طريقة عمل التلبينة النبوية

وصفة التلبينة النبوية ليست صعبة وهي مثالية لفصل الشتاء. جرّبي طريقة التلبينة النبوية الصحيحة وشاركينا تجربتك! ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

أمي علمتني: كيفية غسل الفواكه والخضار وحفظها لأطول فترة ممكنة!

تتبيلات سريعة التحضير لجميع أنواع السلطات!

6 أفكار لصواني الدجاج بالفرن لا بدّ أن تجرّبوها

أبرز فوائد قشور البطيخ الصحية!

أمي علمتني: طريقة عمل اللوبية بزيت على الأصول

طريقة لف المطبق ونصائح حتى لا تتمزق العجينة

في اليوم العالمي للوافل، إليكم وصفات مختلفة ولذيذة لهذا الفطور الشهي

5 نصائح لرائحة فم منعشة في رمضان!

إليكم أشهر العصائر الرمضانية سهلة التحضير!

أسرار نجاح البسبوسة على أصولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية