إياك وتناول هذه المشروبات إن أردت خسارة الوزن!

عندما نحاول أن نخسر الوزن، نركّز فقط على المأكولات، وننسى أنّ المشروبات تلعب دورًا أساسيًا في نجاح الرجيم. تحتوي بعض المشروبات على نسبةٍ عالية من السكر الذي يساهم في زيادة الدهون، خاصةً عند منطقة البطن. كما أنّ بعض أنواع المشروبات تفتح الشهية وتدفعنا لتناول كمياتٍ أكبر. إليك أبرز المشروبات التي يجب أن تتفاديها لخسارة الوزن!

ias

1) العصائر
ينصح الأطباء وأخصائيو التغذية بتناول الفواكهة بانتظام. لكن كوبَ عصيرٍ يحتوي على أكثر من حصةٍ واحدة من الفواكهة. مثلًا، يحتوي كوبٌ من عصير الليمون على 3 برتقالات، ما يوازي 21 غرامًا من السكر. لذلك، يفضّل تناول الفواكهة وليس عصائرها.

2) القهوة
تحتوي بعض مشروبات القهوة على نسبةٍ عالية من الدسم والسكر بسبب إضافة الكريما والحليب والمطيبات إليها. إن كنت تحبين القهوة، اكتفي بشرب القهوة السوداء من دون إضافة السكّر، وابتعدي عن المشروبات الأخرى مثل الموكا والفرابتشينو.

3) المشروبات الغازية
تساعد بعض المشروبات الغازية في عملية الهضم، لكنها تحتوي على كميةٍ كبيرة من السكر، حوالي 10 ملاعق أي 250 سعرة حرارية. والمشروبات الغازية الدايت ليست البديل! فالمحليات الدايت تفتح الشهية وتدفعك لتناول كمياتٍ أكبر من الطعام. وتكدّس هذه المواد الدهون بالجسم، خاصةً عند منطقة البطن.

4) الحليب الخالي من الدسم
يحتوي الحليب الخالي من الدسم على السكر ومحليات أخرى تعطيه طعمًا أفضل. لا تترددي بتناول الحليب الكامل الدسم، فهو خالي من السكر وغنيّ بالكالسيوم والمعادن الممتازة للصحة. وإن أردت تفادي الدسم كليًا، تناولي حليب اللوز أو الصويا.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية