أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

انواع التمر السكري

انواع التمر السكري

تعرفي على انواع التمر السكري وتأثيرها على مرضى السكري من موقع اطيب طبخة بالاضافة الي الفوائد المتنوعة التي تقدمها هذه الفاكهة اللذيذة للجسم.

التمر

التمر هو ثمرة شجر النخيل وهو نوع من الفواكه الصيفية المنتشرة في العالم العربي داخله نواة قاسية ومذاقه ولا اشهي. هو مصدر مهم للفيتامينات والألياف الغذائية كما يحتوي على معادن أساسية للجسم. يدخل التمر في تحضير العديد من الحلويات العربية مثل البسبوسة، الكيك وغيرها.

أنواع التمر وتأثيرها على مرضى السكري

بالنسبة لمرضى السكري، يعتبر التمر مصدراً للسكريات الطبيعية وهي الفروكتوز، الجلوكوز والسكروز. يعتمد تناول التمر لمرضى السكري على نسبة السكروز التي قد يحتوي عليها لأن السكروز صعب الهضم ويحتاج إلى الأنسولين بعكس الفروكتوز الذي يعتبر سهل الهضم. فكلّما قلّت نسبة السكروز أصبح تناول التمر آمناً في حال كنت تعانين من مرض السكري. أما أنواع التمر فهي كالتالي:

  • تمر الخلاص (خالٍ من السكروز)
  • التمر المكتومي (خالٍ من السكروز)
  • تمر القطارة (خالٍ من السكروز)
  • تمر البرجي (0.3٪ من السكروز)
  • تمر العجوة (0.5٪ من السكروز)
  • تمر البريم (0.6٪ من السكروز)

فوائد التمر للجسم

يحتوي التمر على فوائد متنوعة للجسم فهو يساعد على تقوية العضلات كما يقوي الأعصاب ويساعد على يقوي الجهاز الهضمي كما هو مفيد لعلاج فقر الدم. ما يميز التمر أيضاً أنه مفيد للأعصاب ويهدئ الجسم. هو أيضاً من أهمّ الأطعمة لكسر الصيام خلال شهر رمضان لأنه يساعد على تحضير المعدة لاستقبال كميات كبيرة من الطعام بعد فترة طويلة من الصيام.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟