بات للدقيق بديل في وصفات الكيك!

فرح12 فرح12

يختلف دقيق الكيك، وهو الدقيق الناعم والذي يحتوي على نسبة بروتين منخفضة عن الدقيق العادي الذي هو غني بمستوى البروتين الذي يصبح غلوتين بعد الخبز. لذلك يفضل دائماً استعمال دقيق الكيك لدى تحضير الكيك الاسفنجي. لكن من الممكن أن يخلو منزلك في هذه الساعة من هذا الدقيق، فالبدائيل موجودة دائماً، اتبعيها:

ias

1- البديل الاول:

20 غرام من نشاء الذرة لكل 130 غرام من الدقيق العادي المتعدد الاستعمالات. أخلطي المكونات جيداً ثم جهزي خطوات تحضير الكيك قبل خبزه بالطرق الصحيحة حتى تتجنبي اسباب فشل الكيك.

2- البديل الثاني:

10 غرام من نشاء الذرة كل 78 غرام من دقيق الشوفان او دقيق القمح الابيض. نفذي شروط نجاح الكيك الاسفنجي بالخطوات المعدودة حتى تعدي كيكة لا مثيل لطعمها تشاركينها في المناسبات مثلاً الى سفرة حلويات عيد الميلاد لطفلك او زوجك.

3- البديل الثالث:

في حال انقطعت ونفذت كمية النشاء لديك، بمكنك استعمال الدقيق العادي اي المتعدد الاستعمالات في تحضير الكيكة. إذ لا بأس بالطعم والشكل للكيك، احرصي على تزيين الكيك بطرق عديدة حتى تبهري عائلتك وضيوفك بطعم وشكل حلى لا مثيل له، خصوصاً إذا ترافق مع حلويات سهلة وسريعة التحضير ومع مشروبات منعشة في الصيف والطقس الحار. إحرصي حتى على تحضير حلويات المناسبات في البيت، فالامر بسيط للغاية سهل حتى مع وصفات اليوم التي باتت سهلة وسريعة وتحضر باقل من 15 دقيقة!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع رجيم البيض

هل تخزين الثوم في الفريزر خطر؟ اليك الحقيقة

مكونات طبيعية تساعدك على التخلص من الرطوبة في خزانتك

فوائد التفاح للبطن ستشجعك على تناوله يوميًا!

الليمون يرفع الضغط

التخلص من سموم الجسم في يوم واحد

خلطة المكسرات للتسمين

فوائد الحلبة للقولون وأضرارها عند كثرة تناولها

حيلة سهلة وبسيطة للتأكد من كمية الماء المناسبة لسلق الارز

الزنجبيل للحمل متى يشرب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol