بين التين المجفف والتين الطازج، أيهما صحي أكثر؟

غالباً ما نسمع عن فوائد التين المجفف وضرورة إدخاله إلى نظامنا الغذائي. اليكم من موقع أطيب طبخة الفرق بين التين المجفف والتين الطازج، أيهما صحي أكثر؟

ias

ان التين هو نوع من الفاكهة الموسمية وطعمه لذيذ ومميز كما يقوم البعض بتجفيف التين لتناوله في خارج موسمه. هناك طرق عديدة لتجفيف التين.

ولكن ان كنتم تتساءلون عن الفروفات بين التين الطازج والتين المجفف اليكم أبرزها:

ان كل 100 غرام من التين الطازج يحتوي 74 سعرة حرارية بينما كل 100 غرام من التين المجفف يحتوي 252 سعرة حرارية وذلك طبيعي اذ يخسر التين المجفف من وزنه تبعاً لتبخر الماء ما يجعل عدد حبات التين المجفف بوزن 100 غرام أكبر من عدد حبات التين الطازج.

كل 100 غرام من التين المجفف يحتوي 64 غرامًا من الكربوهيدرات بينما التين العادي يحتوي 19 غرام. كما يحتوي التين المجفف على 3.4 غرام أما التين العادي يتضمن 0ز8 من البروتين. ان الدهون المتوفرة في التين المجفف أكثر من من التين العادي بـ 3 مرات. اذ يحتوي كل 100 غرام من التين المجفف غرامًا من الدهون والتين العادي 0.3 غرام .

اختاروا نوع التين الذي تفضلون بحسب الهدف الذي تريدون الوصول اليه. إذاً كما نرى في حال أردتم استهلاك كمية قليلة من السعرات تناولوا التين الطازج أما في حال كنتم تريدون كمية مهمة من البروتين والدهون الصحية تناولوا التين المجفف.


مواضيع ذات صلة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

الثوم لالتهاب الحلق

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية