اليكم تجربتي مع حليب اللوز

يُعتبر حليب اللوز الحليب النباتي الأكثر شيوعاً حول العالم. سأشارك معكم فيما يلي تجربتي مع حليب اللوز إكتشفوها بالتفصيل.

ias

يلجأ الاشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز الى الحليب النباتي ضمن نظامهم الغذائي اليومي. وما قد لا يعرفه الكثيرون أن لحليب اللوز النباتي فوائد صحية كثيرة.

تجربتي مع حليب اللوز:

لقد إخترت حليب اللوز كبديل للحليب العادي لما له من فوائد كثيرة صحية، وأكثر هذه الفوائد هو إحتوائه على فيتامين د الضروري جداً للجسم، بالإضافة الى ذلك فإن حليب اللوز يتماشى مع أي نظام غذائي إذا انه لا يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. كما أن حليب اللوز لا يحتوي على الاكتوز الذي يسبب الغازات والإنتفاخ.

  • يحتوي على نسبة عالية من فيتامين د: يمكن أن يؤدي نقص فيتامين د الى هشاشة في العظام ويمكن أن يسبب التعب وضعف العضلات. يعتبر حليب اللوز مصدر ممتاز لفيتامين د تماماً مثل الحليب العادي. يمكن ان يمنع تناول حليب اللوز بشكل يومي نقص فيتامين د في الجسم.
  • يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية: يعتبر هذا النوع من الحليب مثالي للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي لخسارة الوزن. رغم ان اللوز يحتوي على 50% من الدهون إلا أن هذه الدهون تعتبر صحية. يحتوي كوب واحد من حليب اللوز على 39 سعرة حرارية فقط ، وهي نصف كمية السعرات الحرارية في كوب من الحليب الخالي من الدسم.
  • خالي من منتجات الألبان: كثير من الناس لا يتحملون سكر الحليب اللكتوز وهم غير قادرين على هضمه تمامًا. عند هؤلاء الأشخاص، قد يؤدي اللاكتوز إلى زيادة الغازات والانتفاخ والإسهال. كونه خاليًا من منتجات الألبان، لا يحتوي حليب اللوز على اللاكتوز على الإطلاق.

برأي برناديت: يمكن لأي شخص يعاني من مشاكل معينة عند تناول الحليب العادي إستبداله بحليب اللوز للإستفادة من فوائده.


مواضيع ذات صلة

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

هل البصل يزيد الوزن؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية