تعرفوا على أبرز الأطعمة المفيدة لتشنج العضلات!

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أبرز الأطعمة المفيدة لتشنج العضلات، وأدخلوها ضمن نظامكم الغذائي الصحي إذا كنتم تعانون من هذه المشكلة باستمرار.

ias

التشنج العضلي هو عبارة عن إنقباض مفاجئ لا إرادي يصيب بعض عضلات الجسم وبالتالي يجبر الشخص على الاستيقاظ من نومه أو التوقف عن أي نشاط يقوم به، ذلك لأنه يعتبر إنقباضًا مؤلمًا جدًا. ولكن هل تعلمون أنكم باستهلاك بعض الأطعمة الصحية يمكنكم التخلص من هذا التشنج المزعج؟

إليكم فيما يلي أبرز المأكولات التي يمكنكم تناولها لمواجهة هذه المشكلة:

الموز

يحتوي الموز عناصر مفيدة لتخفيف تشنّج العضلات وهي البوتاسيوم، المغنيسيوم والكالسيوم، لذا لا شك في أنه سيكون الخيار الأنسب لمعالجة تشنّج العضلات إذًا حضروا وصفات سهلة بفاكهة الموز وتناولوها لضمان صحة عضلاتكم.

الأفوكادو

تعتبر ثمرة الأفوكادو غنية بالعناصر الغذائية وخاصة البوتاسيوم والمغنسيوم الضروريان لصحة العضلات، لذا لا تترددوا في تناولها بانتظام لمعالجة مشكلة التشنج العضلي.

البطاطس الحلوة

تضم البطاطس الحلوة البوتاسيوم، الكالسيوم والمغنيسيوم تمامًا كالموز ولكن بنسب أكبر جدًا، لذا لا بد من التعرف على طرق مبتكرة لاستخدام البطاطس الحلوة حتى لا تملّوا من مذاقها وحتى تتمكنوا من الإستفادة منها لإزالة التشنج العضلي.

بعض الأطعمة التي قد تساهم في الوقاية من تشنج العضلات
بعض الأطعمة التي قد تساهم في الوقاية من تشنج العضلات

البطيخ

يعتبر الجفاف من أهم أسباب تشنج العضلات، فالعضلة تحتاج إلى الماء حتى تتمكن من القيام بوظائفها بشكل سليم. لذا يُنصح بتناول الفواكه الغنية بالماء كالبطيخ الذي يتكوّن من 92% من الماء، وبالتالي هو يعد الخيار المثالي للحماية من التشنجات التي قد تصيب العضلات.

السلمون

قد ينتج التشنج العضلي في بعض الأحيان أيضًا بسبب ضعف تدفّق الدم إلى العضلات مما قد يحدّ وصول المواد المغذّية إليها، لذا تناولوا الأسماك الدهنية كالسلمون التي تساهم في تحسين تدفق الدم بالتالي الوقاية من تشنج العضلات.

ماء جوز الهند

فوائد شرب ماء جوز الهند للجسم لا تعد ولا تحصى، فهو يحتوي الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنسيوم، الفوسفور والصوديوم ويعتبر من أفضل المواد الغذائية المناسبة لحل مشكلة التشنجات العضلية.

اللبن

يعتبر اللبن مصدر طبيعي للكالسيوم، البوتاسيوم والصوديوم، وبالتالي يعمل على ترطيب الجسم، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي كمية جيدة من البروتين الذي يساعد في إصلاح أنسجة العضلات وبالتالي حمايتها من التقلص.


مواضيع ذات صلة

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية