قوي مناعة طفلك بهذه الأطعة الموجودة في مطبخك

من الأمور التي قد تثير قلقك وبخاصة في فصل الصيف هي صحة طفلك الذي بامكانه أن يتعرض لأي فايروس منتشر في الجو بسبب إرتفاع درجات الحرارة، من حمام السباحة أو الأطعمة التي ممكن أن تفسد جراء الحرارة العالية. ولأننا نحرص على صحة طفلك جمعنا لك بعض الأطعمة المتواجدة في مطبخك التي تعمل على تقوية مناعته وتجنبه بالتالي التعرض للفايروسات.

ias

الزبادي

يحتوي الزبادي على نوع من الباكتيريا المفيدة تحافظ على الجهاز الهضمي لطفلك. نصيحتنا لك ان تقدمي له هذ المكون مع الفاكهة أو العسل الأبيض. بالاضافة الى ذلك، حاولي أن تعطيه كمية متوسطة منه يومياً للحفاظ على صحته.

الثوم

أكثر الأطعمة التي تعزز مناعتك ومناعة طفلك، فهو مضاد حيوي يحتوي على مادة الأليسين التي تحارب الباكتيريا والفيروسات المنتشرة في الجو. أدخلي الثوم دائماً في طعام طفلك.

اقرأي أيضاً من أطيب طبخة: تناولي هذه الاطعمة لتقوية المناعة في جسمك!

اللوز

يعتبر اللوز من الأطعمة الغنية بالبروتينات والبوتاسيوم والألياف والدهون الصحية لطفلك، وكل هذه المكونات يحتاجها جسمه ليبقى قوياً. ليس هذا فحسب بل يحتوي ايضاً على الفيتامينات التي تعزز نشاطه وتقلل شعوره بالتعب والجهد أثناء اللعب. يمكنك إعطاؤه كمية صغيرة منه يومياً.

الاسماك الغنية بالزيوت

السلمون والسردين من عائلة الأسماك الزيتية ومن الضروري أن تكون ضمن قائمة طعام طفلك، فهي غنية بالفوسفور والأوميغا 3 والبروتين، وجميعها تبقيه في صحة جيدة.

الفطر

مكون يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ويمكنه أن يقضي عليها بشكل نهائي. ولذا يجب الاهتمام أكثر بإدخاله في وجبات طفلك للحصول على صحة أفضل.

إليك أيضاَ أعراض نقص الفيتامينات (B) والأطعمة المُعالجة.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية