أفضل الأطعمة لحرق الدهون وانقاص الوزن

إذا كانت خسارة الوزن الزائد تشغل بالك، فممارسة الرياضة والمشي لساعات بعد الإفراط في تناول الطعام غير الصحي لن ينفعك كثيراً! الطريق الصحيح لخسارة الوزن وحرق الدهون إلى جانب ممارسة الرياضة هو اتباع نظام غذائي صحيح عبر إدراج بعض الأطعمة التي تحرق الدهون وتحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية في نظامك الغذائي. قدمنا في ما قبل لائحة افضل مشروبات لحرق الدهون وانقاص الوزن واليكِ الآن لائحة بالأطعمة التي ستساعدك على حرق الدهون.

ias

الجوز:

بالاضافة الى فوائد الجوز الكثيرة فهو يساعد ايضاً على حرق كمية كبيرة من الدهون لاحتوائه على دهون حمض الفا-لينوليك وجرعة صحية من الأوميغا 3. مجرد حفنة من الجوز يومياً عند استيقاظك من النوم تساعد على خفض الوزن بطريقة صحية.

التفاح: 

لا يساعدك التفاح على الابتعاد عن الطبيب فقط بل يساعد على الحد من الخلايا الدهنية في الجسم. وخاصة عند اكل التفاح مع قشره، فلقشر التفاح قدرة عظيمة على مساعدتك في تحقيق هدفك من تخفيض للوزن بسبب وجود مادة البكتين التي تساعد على امتصاص الدهون.

السمك:

مثل السردين والماكريل والسلمون والرنجة، من الأسماك اللذيذة والمفيدة جداً لصحة الانسان بالاضافة الى انها تساهم في تخفيض الوزن لانها تحتوي على الحمض الدهني الأوميغا-3 وتزيد الإحساس بالشبع بسبب احتوائها على البروتين.

الكالسيوم:

بالإضافة الى دوره الفعال بتقوية العظام والاسنان، تساهم المأكولات والمشروبات التي تحتوي على الكالسيوم في خفض كتلة الدهون في الجسم وتساعد في السيطرة على الشهية. 

الفلفل الحار:

استهلاك الفلفل الحار يساعد على تسريع عملية الهضم لديك ابالإضافة الى حرق الدهون والسعرات الحرارية بمعدل أسرع، ولو لمدة قصيرة بعد وجبات الطعام. فهو يحتوي على الكابسيسين الذي يساعد على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، وبالتالي حرق السعرات الحرارية والدهون بشكل اسرع.

البيض: 

وخصوصاً صفاره ضروري لحرق الدهون والسعرات الحرارية. 


مواضيع ذات صلة

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية