سر رشاقة النجمة حورية فرغلي وكيف يمكنك تطبيقه

Rita13 Rita13

تتميز الممثلة المصري حورية فرغلي بأناقتها واكتسحت الشاشات العربية بتمثيلها المحترف. واليوم وهي في سن الـ40، لا تزال تحافظ على جسمٍ رشيقٍ لطالما كان محط كل الأنظار. فما هو سرها وهل هو فعالاً في الحقيقة؟

ias

سُئلت حورية في مقابلاتٍ سابقة لها عن سر رشاقتها، وأجابت أنها تنام باكرًا وتستيقظ أيضًا باكرًا. فهل فعلاً يساعد النوم في الحصول على جسمٍ رشيقٍ؟ إليك الجواب العلمي!

أثبتت الدراسات أن ساعات النوم التي تحصلين عليها يوميًا لها تأثيرًا كبيرًا على وزنك. حسب دراسة أجرتها جامعة نورث وسترن الأمريكية، إنّ الأشخاص الذين ينامون في ساعاتٍ متأخرة يتناولون كمية كبيرة من الطعام في المساء وخاصةً المأكولات الدسمة. عندما يتعب الجسم، يفرز نسبة عالية من هرمون الجريلين وهي الهرمون المسببة للشعور بالجوع. في المقابل، تنخفض نسبة هرمون اللبتين في الدم وهي المسؤولة عن الشعور بالشبع. يُعد الأكل في الليل من أهم أسباب البدانة لأن الجهاز الهضمي ليس نشيطًا مقارنةً بالنهار.

أما بالنسبة للاستيقاظ المبكر، أثبتت الدراسة أن الأشخاص الذين يصحون باكرًا يختارون أطعمة صحية خلال النهار، شرط أن يناموا باكرًا أيضًا. بالتالي، إذا أردت أن تخسري الوزن وتحافظي على جسمٍ رشيق، تمثلي بحورية فرغلي ونامي من 8 إلى 9 ساعاتٍ يوميًا. وطبعًا إنّ النوم وحده لا يكفي، لذلك اتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا في الوقت نفسه.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: سر رشاقة الممثلة يسرا اللوزى وكيف خسرت نصف وزنها!


مواضيع ذات صلة

طريقة حفظ الباذنجان في الثلاجة بعد التقطيع لاطول فترة ممكنة

وصفة سريعة للحمل والنتيجه بعد شهر واحد ان شاء الله

وصفة امى الرهيبة لعلاج آلام الركبة والمفاصل طريقة ناجحة بإذن الله

هل فطريات الفم خطيرة وما هي طُرق علاجها؟

حيلة سهلة وبسيطة لحفظ الافوكادو في الثلاجة دون أن يسود

حيلة للحصول على بيض على حرارة الغرفة بدقائق

وصفات بوريه شهية جداً ومغذية لطفلك البالغ 9 أشهر!

الشوفان كربوهيدرات أم بروتين

إليك فوائد ومحاذير شرب الماء الدافئ على الريق

عادات يومية تؤدي إلى اكتساب الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol