سر نجاح الفشار

اذا كنت تتساءلين ما هو سر نجاح الفشار نقدم لك من موقع اطيب طبخة الخطوات التي تضمن لك الحصول على فشار مفرقع بالكامل مثل محلات السينما.

ias

الخطوة الأولى: خزّني الفشار بشكل صحيح

تخزين الفشار بشكل صحيح يساعد على ضمان جودته لفترة طويلة دون أن يفسد. أفضل طريقة لحفظ حلات الفشار هي أن تضعيها في علبة محكمة الإغلاق وتخزنيها في زاوية جافة غير معرضة للحرارة مثل دولاب المطبخ مثلاً. تحتوي حبات الفشار على كمية قليلة من الماء عندما تتعرض للحرارة تنطلق على شكل بخار من قلب كلّ حبة مما يتسبب في انبثاق حبيبات الفشار وتحولها إلى البوب كورن الذي نعشقه! تخزين الفشار في زاوية معرضة للحرارة كالثلاجة أو على المنضدة قد يتسبب في تجفيف حبات الفشار وبالالي فشلها.

الخطوة الثانية: استخدمي كمية قليلة من الزيت

لست بحاجة لكمية كبيرة من الزيت حتى تستمتعي بفشار صحي ولذيذ. أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزيت فقط لكلّ نصف كوب من الفشار حتى تضمني الحصول على أفضل النتائج.

الخطوة الثالثة: استخدمي الزيت المناسب

يحتاج الفشار إلى حرارة عالية لذلك من المهمّ أن تستخدمي الزيت المناسب مثل زيت الكانولا، الذرة، بذور العنب أو دوار الشمس بدلاً من زيت الزيتون أو الزبدة. إذا كنت ترغبين بفشار بنكهة الزبدة، أضيفي هذه الأخيرة عند الإنتهاء من فرقعة الفشار. يمكنك أيضاً تحضير الفشار بنكهات مختلفة!

الخطوة الرابعة: راقبي الفشار وهو ينضج

من السهل جداّ حرق الفشار لكن يمكنك تجنّب هذه الخطوة من خلال مراقبة القدر. ضعي الزيت وحبات الفشار على نار مرتفعة. بمجرد أن تبدأ حبات الفشار بالفرقعة، خفّفي النار وانتظري حتى تنتهي كلذ حبات الفشار من الفرقعة.


مواضيع ذات صلة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية