طريقة حفظ حلاوة الجبن لأطول فترة ممكنة

نقدم لكم في ما يلي من موقع اطيب طبخة اسهل الخطوات لحفظ حلاوة الجبن لفترة طويلة دون أن تتعرض للفساد أو العفن خاصة اذا كانت بكميات كبيرة.

ias

لمحة عن حلاوة الجبن

حلاوة الجبن هي نوع من الحلويات الرمضانية التقليدية التي يعود أصلها إلى سوريا وهي عبارة عن رولات مصنوعة من الجبن، السميد، السكر وماء الزهر ومحشية بالقشطة، تُقدّم في العادة إلى جانب القطر والأيس كريم والمكسرات. يعود أصل حلاوة الجبن إلى منطقة حماة السورية وتطوّرت طرق تحضيرها بحيث يمكن للزائر شراؤها من حماة وأخذها كهدية لذيذة خلال زيارة.

كيف نحافظ على جودة حلاوة الجبن؟

  • إذا كنتم في رحلة طويلة لزيارة الأحباء

بعض الأصول الاجتماعية التقليدية تفرض علينا إحضار صينية من الحلى في كلّ مرة نقوم بها بزيارة إذا كنّا مدعوّين إلى الغداء أو العشاء. في حال قررتم جلب صينية حلاوة الجبن واضطررت إلى القيام برحلة طويلة، لا تتعدى الـ10 ساعات، يمكنكم وضعها في ثلاجة صغيرة محمولة أو في علبة محكمة الإغلاق على أن تغمروها بمكعبات الثلاج حتى يحافظ الحلى على برودته وجودته حتى بغياب الثلاجة أو الفريزر.

  • إذا كنتم في المنزل ولديكم كمية كبيرة من الحلى

حلاوة الجبن هي نوع من الحلويات الدقيقة التي تحتاج إلى التبريد المستمر حتى تحافظ على جودتها. لحفظ كمية كبيرة من حلاوة الجبن في الفريزر، قسّموها إلى حصص متساوية وضعوها في أكياس مخصصة للفريزر. أفرغوها من الهواء وأغلقوها بإحكام قبل وضعها في الفريزر حتي يحين وقت الاستخدام.


مواضيع ذات صلة

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية