هكذا تحصلين على البطاطس المقلية المقرمشة بدون زيت!

لعلّ تناول شرائح البطاطس المقرمشة بدون زيت هو حلم كل انسان يعشق هذا النوع من المقبلات ولكن غالباً ما نتجنّبه لأسباب صحية أو للحفاظ على الرشاقة. ولكن ماذا لو قلت لك اليوم انه اصبح بامكانك تحضير البطاطس المقلية بدون اي قطرة زيت؟ نعم، لقد سمعت جيداً: بطاطس مقلية بدون أي قطرة زيت! اليك التفاصيل.

ias

طريقة عمل بطاطس مقلية بدون زيت

الخطوة الاولى: ابدأي بتقطيع البطاطس

مهما كان نوع البطاطس الذي اخترته، إعرفي ان طريقة التقطيع اساسية لتحصلي على نضج متساو بين الحبات اثناء التحضير. لذلك، قطّعي البطاطس إلى شرائح متساوية الحجم مع الحرص على ألا تكون سميكة لكي تحصلي على المذاق المقرمش المرغوب به.

الخطوة الثانية: إنقعي البطاطس

عند تحضير البطاطس المقلية يكون هدفنا الحصول على قرمشة لذيذة في الخارج ومذاق شهي في الداخل. إحدى الخطوات الاساسية للحصول على هذا المذاق هو نقع البطاطس بالماء. بعض الأشخاص يفضّلون نقع الشرائح بالماء البارد والبعض الآخر يفضل الماء الفاتر. في الحالتين، إنقعي البطاطس لـ15 دقيقة قبل التحضير.

الخطوة الثالثة: جففي الشرائح جيداً

بعد نقع شرائح البطاطس للمدة المذكورة أعلاه، ضعيها في المصفاة ثمّ جفّفيها جيداً بواسطة فوطة مطبخ. هذه أيضاً من الخطوات الاساسية قبل القلي.

الخطوة الرابعة: إقلي البطاطس ثمّ نكّهيها

لهذه الخطوة، ضعي شرائح البطاطس في سلة Airfryer XXL من فيليبس واقليها على حرارة 160 درجة مئوية لـ16 دقيقة؛ أخرجي السلة، رجّيها ثمّ أعيديها إلى مكانها لـ12 دقيقة إضافية. ضعي البطاطس في طبق تقديم، نكّهيها بالملح بحسب رغبتك ثمّ قدّميها على سفرتك. أما إذا كنت تحضرين البطاطس المقلية لكل العائلة، ننصحك باستخدام Airfryer XXL من فيليبس لأنها تسمح لك بتحضير كمية كبيرة من البطاطس تصل إلى 1.4 كلغ وتكفي الجميع.

تعرفي اكثر على Airfryer XXL من فيليبس


مواضيع ذات صلة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية