هكذا تحصلين على البطاطس المقلية المقرمشة بدون زيت!

لعلّ تناول شرائح البطاطس المقرمشة بدون زيت هو حلم كل انسان يعشق هذا النوع من المقبلات ولكن غالباً ما نتجنّبه لأسباب صحية أو للحفاظ على الرشاقة. ولكن ماذا لو قلت لك اليوم انه اصبح بامكانك تحضير البطاطس المقلية بدون اي قطرة زيت؟ نعم، لقد سمعت جيداً: بطاطس مقلية بدون أي قطرة زيت! اليك التفاصيل.

ias

طريقة عمل بطاطس مقلية بدون زيت

الخطوة الاولى: ابدأي بتقطيع البطاطس

مهما كان نوع البطاطس الذي اخترته، إعرفي ان طريقة التقطيع اساسية لتحصلي على نضج متساو بين الحبات اثناء التحضير. لذلك، قطّعي البطاطس إلى شرائح متساوية الحجم مع الحرص على ألا تكون سميكة لكي تحصلي على المذاق المقرمش المرغوب به.

الخطوة الثانية: إنقعي البطاطس

عند تحضير البطاطس المقلية يكون هدفنا الحصول على قرمشة لذيذة في الخارج ومذاق شهي في الداخل. إحدى الخطوات الاساسية للحصول على هذا المذاق هو نقع البطاطس بالماء. بعض الأشخاص يفضّلون نقع الشرائح بالماء البارد والبعض الآخر يفضل الماء الفاتر. في الحالتين، إنقعي البطاطس لـ15 دقيقة قبل التحضير.

الخطوة الثالثة: جففي الشرائح جيداً

بعد نقع شرائح البطاطس للمدة المذكورة أعلاه، ضعيها في المصفاة ثمّ جفّفيها جيداً بواسطة فوطة مطبخ. هذه أيضاً من الخطوات الاساسية قبل القلي.

الخطوة الرابعة: إقلي البطاطس ثمّ نكّهيها

لهذه الخطوة، ضعي شرائح البطاطس في سلة Airfryer XXL من فيليبس واقليها على حرارة 160 درجة مئوية لـ16 دقيقة؛ أخرجي السلة، رجّيها ثمّ أعيديها إلى مكانها لـ12 دقيقة إضافية. ضعي البطاطس في طبق تقديم، نكّهيها بالملح بحسب رغبتك ثمّ قدّميها على سفرتك. أما إذا كنت تحضرين البطاطس المقلية لكل العائلة، ننصحك باستخدام Airfryer XXL من فيليبس لأنها تسمح لك بتحضير كمية كبيرة من البطاطس تصل إلى 1.4 كلغ وتكفي الجميع.

تعرفي اكثر على Airfryer XXL من فيليبس


مواضيع ذات صلة

4 مأكولات بالخضار لا تتجاوز الـ100 سعرة حرارية

اليكم سرّ تحضير صلصة البشاميل للحصول على نتيجة المطاعم

كيف تتحول المشروبات الساخنة إلى مقويات طبيعية للمناعة؟

اكلات بسيطة ومفيدة تغنيكم عن المسكنات

أسهل الطرق لحفظ الموز لأطول فترة ممكنة

عوامل تؤثّر على جودة الشاي ستنال إعجاب متذوّقيه

تعرفوا على أشهى حلويات الكيتو دايت

أسهل طريقة لإعداد طبق سليق الدجاج الطائفي من أيدي الشيف أحمد عزيز

العسل وروب الحليب مزيج يحمي من أمراض القلب

أسهل وصفات للفطور بالبيض!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية