4 علامات تدل أن جسمك يحرق الدهون!

إذا كنت تتبعين حمية غذائية لخسارة الوزن، يحتاج جسمك للوقت الكافي حتى تظهر النتائج عليه. تشعر بعض السيدات بالإحباط بعد أيامٍ قليلة من الرجيم لأنها لا تعرف إذا كان فعالاً أم لا، لكن هناك بعض الأعراض التي تظهر لك الحقيقة. إليك من أطيب طبخة 4 علامات تدل أن جسمك يحرق الدهون بفعالية!

ias

1- رائحة الفم الكريهة

عندما تتفكك الدهون، يتحول جزء منها إلى موادٍ رائحتها كريهة تظهر في النفس والبول. استحملي هذه الرائحة لبضع أيامٍ إلى أن يستعيد جسمك التوازن. يمكنك أن تتناولي العلكة الخالية من السكر أو نظفي أسنانك عدة مراتٍ في اليوم.

2- ازدياد معدل النشاط والتركيز

بعد مرور الأيام الأولى من الرجيم، سوف تلاحظين أنك تشعرين بالطاقة والحيوية. يعود السبب إلى ثبات معدل السكر في الدم وارتفاع نسبة الكيتون في الجسم. الكيتون هو مادة تظهر عندما يذوب الدهن وتعطي الجسم دفعة من الطاقة، وخاصة الدماغ. بالتالي، يتحسن مستوى التركيز عندك.

3- تراجع الشهية 

إذا كان جسمك يحرق الدهون، فهذا يعني أنّ معدل السكر والأنسولين في الدم متوازن. بالتالي، لا تشعرين بالرغبة في تناول الأطعمة الدسمة والحلويات والنقرشات وتخسرين هكذا المزيد من الكيلوغرامات.

4- العطش المتزايد

عندما يحرق جسمك الدهون، يخسر أيضًا نسبة مهمة من الماء. إذا لم تزيدي كمية الماء التي تشربينها عادةً، سوف تشعرين بالعطش طوال النهار. إشربي 2 لتر ماءٍ يوميًا على الأقل إذا كنت تتبعين حمية غذائية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: تخلصي من دهون البطن مع هذه الخطة من الدكتور أوز!


مواضيع ذات صلة

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

هل البصل يزيد الوزن؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية