أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل يجب غسل الأرز قبل طبخه؟ إليك الحقيقة!

غسل الرز قبل الطبخ

يشكل الأرز مكونًا أساسيًا في عددٍ كبيرٍ من أطباق المطبخ العربي، وتحضره ربة المنزل على الأقل مرة في الأسبوع. لكن تختلف الآراء حول ضرورة غسل الأرز قبل طبخه. البعض يقول أنّ الغسيل يفقد الأرز عناصره الغذائية، والبعض الآخر يفضّل غسل الأرز اعتقادًا أنّه يحتوي على أوساخ بسبب عملية التصنيع. فما هي حقيقة الموضوع؟

أكدت الدراسات أنّ من الأفضل غسل الأرز قبل طهيه لعدة أسبابٍ. وقت الغسيل، يخسر الأرز قسمًا من النشاء الموجود فيه فلا يلتصق وقت الطبخ. بالإضافة إلى ذلك، يُنصح بغسل الأرز للتخلص من الغبار أو الأوساخ التي قد تنتقل إليه في مرحة التصنيع. يأتي عددٌ كبير من الأرز من البلدان الآسيوية (الصين، فيتنام...) ولا يمكن أن نكون أكيدين 100% من مستوى النظافة في المصنع.

عند غسل الأرز في المرة الأولى، ستلاحظين أنّ لون الماء أبيض. تابعي غسل الأرز إلى أن يصبح لون الماء شبه شفاف. وإذا اشتريت الأرز من دون غلافٍ، من الأفضل أن تغسليه عدة مراتٍ لتتأكدي من نظافته. إليك أهم الحيل لتتفادي تعجين الأرز.

من جهةٍ أخرى، أكّدت الأبحاث أنّ الأرز يخسر نسبة ضئيلة جدًا من عناصره الغذائية عند غسله، وبالكاد يتغيّر الغذاء الموجود فيه. أمّا النكهة، فلن تلاحظي الفرق! لذلك، من الأفضل أن تغسلي الأرز قبل طهيه.

إقرأي أيضًا من أطيب طبخة: هل يجوز غسل اللحم قبل طبخه؟

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟