فوائد اكل الزبادي

تعرّفي مع موقع أطيب طبخة على فوائد اكل الزبادي بشكل منتظم. يدخل اللبن الزبادي في تحضير وتقديم العديد من المأكولات في مطبخنا العربي وينصح العديد من أخصائيي التغذية بإدخاله في نظامنا الغذائي لإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الأساسية لجسم الإنسان. إن تناول كاسة من اللبن الزبادي يومياً يؤمن فوائد عديدة.

ias
  1. فوائد اكل الزبادي
  2. فوائد الزبادي للاطفال

1- فوائد اكل الزبادي

  • يحسّن عملية الهضم: يحتوي اللبن على نسب مهمة من البروبيوتيك وهي نوع من البكتيريا الجيدة التي تتواجد في الجهاز الهضمي وتسهل عملية الهضم وتقي من الإصابة بالإسهال والغازات.
  • يقوّي العظام والأسنان. ان احتواء اللبن الزبادي على نسب مهمة من الكالسيوم يساعد على تقوية العظام والوقاية من مرض هشاشة العظام كما ان تناول الزبادي بشكل يومي يساعد على تعزيز صحة الأسنان.
  • يعزز صحة البشرة ونضارتها: يحتوي اللبن الزبادي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة خاصةً لدى استعماله موضعياً اذ يتضمن اللبن الزبادي الفيتامين A والزنك ما يساهم في الوقاية من التجاعيد، حبّ الشباب وغيرها من مشاكل البشرة.
  • يساعد على التخلص من الأرق: ينصح العديد من الأطباء بتناول اللبن الزبادي قبل النوم للتخلص من الأرق اذ يحتوي على العديد من المغذيات كالكالسيوم، المغنسيسوم والبوتاسيوم التي تساعد على التخلص من التوتر كما يحتوي على حمض أميني يساعد على إنتاج مادة السيروتونين ومادة الميلاتونين اللذان يساعدان على الإسترخاء.

2- فوائد الزبادي للاطفال

ينصح معظم أطباء الأطفال بتقديم اللبن الزبادي للأولاد لإحتوائه على العديد من المغذيات التي تساعد على نمو طفلك بشكل صحّي. يحتوي اللبن الزبادي على الكالسيوم الضروري لنمو عظام أطفالك. ان تناول اللبن الزبادي يساعد على الوقاية من الإسهال كما أنه يساعد على ترطيب جسم طفلك. إضافةً إلى كل ذلك ان تقديم اللبن الزبادي لاولادك يساعد على تقوية جهاز المناعة والتقليل من خطر الإصابة ببعض الفيروسات والإلتهابات.

تعرفي أيضاً على أفضل طريقة لحفظ اللبن الزبادي لأطول مدة ممكنة.


مواضيع ذات صلة

ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن!

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية