أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

فوائد الافوكادو

فوائد الافوكادو

لمعلومات حول فوائد الافوكادو تفقدي من موقع اطيب طبخة لائحة بالمنافع التي تقدمها هذه الفاكهة اللذيذة بالاضافة الى قيمتها الغذائية وبعض مضاعفات تناولها.

  1. الأفوكادو

  2. فوائد الافوكادو

  3. القيمة الغذائية للأفوكادو

  4. مضاغفات تناول الأفوكادو

1. الأفوكادو

ينتمي الأفوكادو إلى فئة الفواكه الدهنية الصحية ذات القوام الكريمي. يعود أصله إلى المكسيك وينمو في المناطق الاستوائية الحارة. هو الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على دهون صحية غير مشبعة ويحتوي على قرابة الـ20 فيتامين ومعدن.

2. فوائد الافوكادو

  • يقلّل الأفوكادو من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل الكوليسترول بفضل احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على خفض مستويات ضغط الدم.
  • يساعد الأفوكادو في عملية خسارة الوزن إذ أنه قليل الكربوهيدرت ويحتوي على دهون صحية غير مشبعة والياف غذائية تعزّز الشعور بالشبع.
  • يساهم الأفوكادو في محاربة الالتهابات وتقوية المناعة كونه يحتوي على أحماض دهنية مقاومة للتأكسد. هذه الأخيرة تسهل عملية امتصاص العنصر الغذائية وتحافظ على صحة العيون أيضاً!
  • يمنع الافوكادو الإصابة بأمراض مثل هشاشة العظام إذا أن نصف حبة من الأفوكادو تحتوي على نسبة 25% من القيمة الغذائية الموصى بتناولها من فيتامين K الأساسي لصحة العظام.

3. القيمة الغذائية للأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة 73% ماء، 15% دهون، و8.5% من الكربوهيدرات والألياف بالإضافة إلى 2% بروتين

فوائد الافوكادو

4. مضاغفات تناول الأفوكادو

  • بعض الأشخاص يعانون من الحساسية ضد اللاتكس (Latex) أي المطاط ما يؤدي إلى إصابتهم بردّ فعل سلبي تجاه بعض الفوكه مثل الأفوكادو، الموز والكيوي من خلال اضطرابت المعدة، الصداع والمغص.
  • يحتوي الأفوكادو على مادة الـFOODMAPS التي تؤثر سلباً لدى مرضى القولون العصبي، الأمر الذي يؤدي إلى شعورهم بالمغص، الإسهال، الإمساك أو ألام المعدة.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟