فوائد الزيتون للحامل

أنطوانيت أنطوانيت

ان تناول الزيتون يعتبر من أبرز التقاليد العربية فإن كنت تتساءلين عن فوائد الزيتون للحامل لا تقلقي يا عزيزتي اذ يقدم لك موقع أطيب طبخة أبرز فوائد الزيتون للمرأة الحامل كما أبرز أضرار تناوله خلال الحمل. ان كنت تفضلين الزيتون الأخضر تعرفي على الطريقة الصحيحة للمحافظة على لونه الاخضر. 

ias

  1. فوائد الزيتون للحامل
  2. أضرار الزيتون للحامل

1- فوائد الزيتون للحامل

يحتوي الزيتون على العديد من الفوائد الغذائية أبرزها:

  • يقوي جهاز المناعة: يحتوي الزيتون على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة والوقاية من بعض الأمراض والفيروسات.
  • يخفض مستوى الكوليسترول: ان حمض الأولييك المتوفر بالزيتون يساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي الوقاية من بعض أمراض القلب.
  • خفض مستوى السكر في الدم: ان تناول الزيتون بشكل منتظم يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم وبالتالي الوقاية من الإصابة بداء السكري النوع الثاني.
  • خفض معدل الاصابة بالسرطان: ان فرص الإصابة بمرض سرطان الثدي بعد الولادة يزيد لدى المرأة لذلك ننصحك بتناول الزيتون الذي يقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي.
  • يساعد على نمو الجنين: ان تناول الزيتون يقوي المناعة لدى الأم كما يساعد على تعزيز الدورة الدموية وبالتالي نمو الجنين بشكل سليم.

2- أضرار الزيتون للحامل

طبعاً كأي نوع من المأكولات الأخرى إن الإفراط بتناول الزيتون قد يسبب بعض الأضرار للمرأة الحامل إذ يحتوي الزيتون على نسبة لا بأس بها من الصوديوم والملح وبالتالي ارتفاع في ضغط الدم ما قد يلحق الضرر بجنينك.

اليك 10 خطوات لتخليل الزيتون الأخضر.


مواضيع ذات صلة

معدل السكر الطبيعي للحامل

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

روتين العناية بالشعر

خلطة الكركم للجسم

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

موز فاكهة ام خضار

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol