فوائد الزيتون للحامل

ان تناول الزيتون يعتبر من أبرز التقاليد العربية فإن كنت تتساءلين عن فوائد الزيتون للحامل لا تقلقي يا عزيزتي اذ يقدم لك موقع أطيب طبخة أبرز فوائد الزيتون للمرأة الحامل كما أبرز أضرار تناوله خلال الحمل. ان كنت تفضلين الزيتون الأخضر تعرفي على الطريقة الصحيحة للمحافظة على لونه الاخضر.

ias

  1. فوائد الزيتون للحامل
  2. أضرار الزيتون للحامل

1- فوائد الزيتون للحامل

يحتوي الزيتون على العديد من الفوائد الغذائية أبرزها:

  • يقوي جهاز المناعة: يحتوي الزيتون على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة والوقاية من بعض الأمراض والفيروسات.
  • يخفض مستوى الكوليسترول: ان حمض الأولييك المتوفر بالزيتون يساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي الوقاية من بعض أمراض القلب.
  • خفض مستوى السكر في الدم: ان تناول الزيتون بشكل منتظم يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم وبالتالي الوقاية من الإصابة بداء السكري النوع الثاني.
  • خفض معدل الاصابة بالسرطان: ان فرص الإصابة بمرض سرطان الثدي بعد الولادة يزيد لدى المرأة لذلك ننصحك بتناول الزيتون الذي يقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي.
  • يساعد على نمو الجنين: ان تناول الزيتون يقوي المناعة لدى الأم كما يساعد على تعزيز الدورة الدموية وبالتالي نمو الجنين بشكل سليم.

2- أضرار الزيتون للحامل

طبعاً كأي نوع من المأكولات الأخرى إن الإفراط بتناول الزيتون قد يسبب بعض الأضرار للمرأة الحامل إذ يحتوي الزيتون على نسبة لا بأس بها من الصوديوم والملح وبالتالي ارتفاع في ضغط الدم ما قد يلحق الضرر بجنينك.

اليك 10 خطوات لتخليل الزيتون الأخضر.


مواضيع ذات صلة

هل يحتوي التمر عدد سعرات حرارية مرتفعة؟

أسهل طريقة لزراعة الخيار بدون بذور!

تخلصوا من غازات القولون بمكونات من منزلكم

أدخلوا شاي البابونج إلى نظامكم الغذائي اذ فوائده عديدة

سلق الدجاج المجمد: أمر صحي أم مضر

وصفات دجاج بالعظم تناسب عزوماتكم

تسميات فاكهة البطيخ المختلفة في البلاد العربية

الملح الخشن صديقكم المفضل الجديد لتنظيف الجزر

مأكولات تساعد على خفض ضغط الدم طبيعياً

عدد السعرات الحرارية في كل نوع من أنواع الفشار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية