هكذا يساعدك الفلفل الأسود على خسارة الوزن!

إلى جانب الملح، يعتبر الفلفل الأسود مكوناً أساسياً في تحضير عدد كبير من الوصفات حول العالم. ينحدر هذا النوع من التوابل من الهند وهو عبارة عن حبوب يتمّ تجفيفها حتى تتحول إلى الشكل المتعارف عليه. يمكن شراء الفلفل الأسود مطحونا أو صحيحاً وهو يضيف نكهة مميزة للكثير من الأكلات اللذيذة كما هو غني بالفوائد الصحية والغذائية.

ias

يعزّز عملية الهضم

تساهم عملية الهضم الصحية في خسارة الوزن بشكل صحي. بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول الفلفل الأسود يساعد المعدة على إفراز "الأسيد الهيدروكلوريك" (Hydrochloric Acid) الذي يساهم في تعزيز عملية الهضم. بالتالي، فهو يجنّبك الإصابة بأمراض ومشاكل صحية مثل عسر الهضم، الإمساك والإسهال. أضيفيه إلى الخضار المشوية في الفرن حتى تستفيدي من فوائده الصحية والفيتامينات في الوقت نفسه!

يذوّب الدهون

في حين أن البعض يستخدم الفلفل الأسود المطحون الجاهز، من المهم أن تستخدمي الفلفل الأسود الصحيح إذا كنت ترغبين بخسارة الوزن والتخلص من الدهون. فالقشرة الخارجية التي تغطّي حبات الفلفل الأسود تتمتع بفوائد تساهم في تفكيك خلايا الدهون حتى تخسري الوزن بشكل أسرع وبطريقة صحية. جربي صلصة الستيك بالفلفل الاسود مع اللحم واستمتعي بمذاقها الغني إلى جانب طبق سلطة خضار مشكلة!

كيف تستفيدين من منافع الفلفل الأسود لأقصى حدّ؟

  • إذا كنت قادرة على احتمال المذاق الحارّ على الريق، تناولي حبّتين من الفلفل الأسود في الصباح فهو يعزز الأيض حتى تحرقي الدهون خلال النهار.
  • أضيفي ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود الصحيح إلى الشاي وتناولي هذا المشروب يومياً لتحرقي الدهون في أصعب المناطق خاصة الأرداف والبطن.


مواضيع ذات صلة

خطوة مهمة لا بدّ أن تتذكروها قبل إضافة الثوم إلى تتبيلاتكم

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

مكوّن سحري لتنظيف غسالة الملابس

وصفات تساعد على زيادة الوزن

بين الزبدة والسمن أيهما صحي أكثر؟

مدة شوي صدور الدجاج بالمقلاة لتضمنوا نضوجها

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

ما هي فوائد شرب الحلبة يومياً؟

سلق الدجاج المجمد: أمر صحي أم مضر

مأكولات تساعد على خفض ضغط الدم طبيعياً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية