فوائد ستحدث لك عند تناولك العسل مع الماء كل يوم

يمتلك العسل كماً كبيراً من الفوائد الغذائية والجمالية والعلاجية ويحتوي على أعداد كثيرة من العناصر الغذائية، سنتعرف معاً على الفوائد العديدة والمتنوعة للعسل مع المياه والقليل من الليمون!

ias

1- تنظيم عملية الهضم

وذلك بفضل الفائدة الكبيرة لمزيج العسل والماء حيث أن الاول يعمل كمضاد للجراثيم ويتخلص من الالتهابات الموجودة في الجسم أما الثاني فيعمل على طرد السموم غير المرغوب فيها من الجسم.

2- تقليل الغازات

ان كنت تعانين من مشاكل بالمعدة ان كانت الانتفاخ او الغازات، فان شرب كوب من الماء الدافئ بالعسل سيساعد على التخلص من تلك الغازات واعطاء معدتك الليونة والراحة الدائمة.

3- تطهير المعدة من السموم

خليط الماء الدافئ والعسل والليمون يعمل على تطهير المعدة من السموم ويسمح للقولون بالعمل بشكل أفضل.

4- تنقية البشرة

الفضل يعود الى العناصر المضادة للبكتيريا التي يحتويها العسل والتي تحافظ على بشرتك نظيفة و اكثر اشراق. يمكنك الاستفادة من العسل للحصول على بشرة افضل اليكِ في هذا السياق ماسك الافوكادو والعسل للوجه لاطلالة مشرقة 

5- علاج للامساك:

يساعد هذا المزيج من العسل والماء الدافئ في تحسين حركة الأمعاء وترطيب القولون وإمداد البراز الجاف بالكمية اللازمة له من الماء، وهكذا يتم تسهيل الحركة المعوية لديكِ.

6- فقدان الوزن الزائد:

على الرغم من احتواء العسل على السكر مما يجعلنا نفكر أنه يتسبب بالوزن الزائد الا ان هذا السكر يختلف عن السكر الذي نعرفه وهنا تكمن الفائدة. يمكنك اذا استبدال الحلويات والشوكولا والسكر الأبيض بالعسل دون الخوف من زيادة الوزن والقلق حول السعرات الحرارية اليك عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تحرقيها لخسارة الوزن.

كل ما عليك فعله عزيزتي هو شرب كوب من الماء الدافئ مع العسل والليمون في الصباح الباكر وقولي وداعاً لكل المشاكل التي ذكرناها سابقاً!


مواضيع ذات صلة

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية