قائمة بأشهر المأكولات التي لا بد تجربتها خلال زيارتكم البحر الاسود!

تُعرف منطقة البحر الأسود بتقديم ألذّ وأشهى شاي على الإطلاق بالإضافة إلى كونها موطناً لمطبخ متنوع غني بالأطباق الشهية. إذا كنتم من عشاق السفر وتخططون لزيارة منطقة البحر الأسود، إليكم مجموعة من الأكلات التي لا بدّ أن تجربوها!

ias

الطبق الأول: كويماك

يعتبر طبق كويماك من أشهر الأكلات التركية من جهة البحر الأسود وهو يصنع من دقيق الذرة وفي بعض الأحيان نوعاً من الجبن التقليدي. يُرفع المزيج على النار ويُخلط جيداً حتى يصبح كريمي ثمّ يُضاف إليه الزبدة أو الكريمة التركية. يُقدّم هذا الطبق إلى جانب خبز دقيق الذرة التركي.

الطبق الثاني: حمسي

يشكّل السمك وجبة أساسية في منطقة البحر الأسود لذلك لا بدّ من أن تجربوا طبق حمسي المشهور في هذه المنطقة والمصنوع من سمك الأنشوفي. يمكن تناول حمسي صباحاً مع الفطور أو مساءً مع العشاء ويتناوله الكثيرون إلى جانب الخبز الذي يُطلق عليه اسم حمسيلي اكمك.

الطبق الثالث: بايد

يعتبر طبق بايد من أشهر الاكلات في منطقة البحر الأسود وهو عبارة عن عجينة بحشوة البيض والزبدة بالإضافة إلى مكونات من اختياركم تطلبونها على شكل الكالزوني المغلق أو الفطيرة المفتوحة التي تشبه البيتزا.

الطبق الرابع: كوروم

يُقدم طبق كوروم في المناسبات الكبيرة والمهمة كالحفلات والأعراس وهو عبارة عن طبق من الأرز المطبوخ مع اللحم حتى النضوج التام وهو من ألذ أطباق الأرز على الإطلاق.

رأي ريتا: أنا شخصياً لم أزر بعد منطقة البحر الأسود ولكن في حال زرتها سأقوم بتجربة كلّ هذه الأكلات التي تبدو لذيذة وشهية!


مواضيع ذات صلة

أسباب تجعل الفستق الحلبي خيار صحي

افضل فاكهة لتقوية الذاكرة: وداعاً للنسيان

فوائد عصير البطيخ الصحية ووصفات تحضيره

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

أين يوجد الزنك في الخضروات؟ إليكم أهم الأطعمة الغنية بهذا المعدن

بهارات بابريكا: خطوات تحضيرها في المنزل واستخداماتها في الطبخ

بمناسبة عيد الاضحى لقاء خاص مع الشيف فايزة السلمي وأشهى الأطباق التقليدية بهذه المناسبة

حضروا أشهى الوصفات بالجزر بطعم صيفي منعش

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية