لا ترمي طعامك بعد اليوم!

هل تعانين من مشكلة هدر الطعام بشدة، خصوصاً في فترات الصيف غير المُنظمة؟ تفقدي نصيحة اليوم من اطيب طبخة التي توجهك تجاه طرق عديدة للحد من هذه المشكلة.

ias

1- خططي للتسوق: هل جربت يوماً تنسيق شراء حاجاتك من خلال مدونة ورق صغيرة؟ ستسهل عليك هذه الطريقة التعرف على كمية المواد، الخضار، الفواكه وغيرها من الحاجات. دوني دائماً ما انت بحاجة اليه فقط حسب يومياتك!

2- إحذري تاريخ الصلاحية: تأكدي دائماً من تاريخ صلاحية أي منتج قبل شرائه، وذلك لمنع فساده بسرعة قبل استعماله أو حتى نفاذه. إبحثي عن تاريخ الصلاحية الموجود على أسفل العبوة أو جانبها، او على العبوات الجديدة اي الصالحة لوت طويل.

3- أعيدي استعمالها: إياك ورمي بقايا الطعام من اليوم فصاعداً، خصوصاً الحلى منها! إستعملي الكيك مثلاً في تحضير الكيك بوب، الارز في تحضير الكشري والصيادية، او الدجاج في تحضير حشوات السمبوسة والرقاقات المقلية. هذه المكونات المطبوخة تسهل عليك تحضير اطباقك، كما وتحد من وقت الطبخ لديك، لذا اعتمديها.

4- إحفظيها بالثلاجة: لا تطفئي الثلاجة أبداً، هذه هي أولى خطوات حفظ الطعام للحد من الهدر! يمكن لبعض الاطعمة ان تبقى أشهراً في الثلاجة، اضغطي هنا لتتعرفي على طرق تفريز هذه الاطعمة. كما ويمكن لبعض الطعام ان يتلف لمجرد تعرضه لحرارة عالية، تعرفي اليه من خلال الضغط هنا لتتجنبي هذه المشكلة المُضرة!


مواضيع ذات صلة

ما هي فوائد زيت الخردل؟

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

حلويات سهلة وسريعة بالبسكويت لا بدّ أن تجرّبوها

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية