لا ترمي طعامك بعد اليوم!

فرح12 فرح12

هل تعانين من مشكلة هدر الطعام بشدة، خصوصاً في فترات الصيف غير المُنظمة؟ تفقدي نصيحة اليوم من اطيب طبخة التي توجهك تجاه طرق عديدة للحد من هذه المشكلة.

ias

1- خططي للتسوق: هل جربت يوماً تنسيق شراء حاجاتك من خلال مدونة ورق صغيرة؟ ستسهل عليك هذه الطريقة التعرف على كمية المواد، الخضار، الفواكه وغيرها من الحاجات. دوني دائماً ما انت بحاجة اليه فقط حسب يومياتك!

2- إحذري تاريخ الصلاحية: تأكدي دائماً من تاريخ صلاحية أي منتج قبل شرائه، وذلك لمنع فساده بسرعة قبل استعماله أو حتى نفاذه. إبحثي عن تاريخ الصلاحية الموجود على أسفل العبوة أو جانبها، او على العبوات الجديدة اي الصالحة لوت طويل.

3- أعيدي استعمالها: إياك ورمي بقايا الطعام من اليوم فصاعداً، خصوصاً الحلى منها! إستعملي الكيك مثلاً في تحضير الكيك بوب، الارز في تحضير الكشري والصيادية، او الدجاج في تحضير حشوات السمبوسة والرقاقات المقلية. هذه المكونات المطبوخة تسهل عليك تحضير اطباقك، كما وتحد من وقت الطبخ لديك، لذا اعتمديها.

4- إحفظيها بالثلاجة: لا تطفئي الثلاجة أبداً، هذه هي أولى خطوات حفظ الطعام للحد من الهدر! يمكن لبعض الاطعمة ان تبقى أشهراً في الثلاجة، اضغطي هنا لتتعرفي على طرق تفريز هذه الاطعمة. كما ويمكن لبعض الطعام ان يتلف لمجرد تعرضه لحرارة عالية، تعرفي اليه من خلال الضغط هنا لتتجنبي هذه المشكلة المُضرة!


مواضيع ذات صلة

نسبة مخزون الحديد الطبيعية للحامل … إليك أهم المعلومات الطبية

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

خلطات للوجه بالزبادي

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

علاج لحبوب الوجه

أسهل طريقة للتأكد من أن الزيت أصبح جاهزاً للقلي

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol