لمن يعاني من الارق:لائحة بالأطعمة الغنية بالمغنيسوم

لمن يعاني من الارق:لائحة بالأطعمة الغنية بالمغنيسوم. كثير منا يشعر بالأرق وقلة النوم، وقد نستيقظ أيضًا مع الشعور بالتعب والضعف، وقد يدل ذلك على نقص معدن حيوى يعرف بالمغنيسيوم، ما قد يؤدي إلى عدة مشاكل صحية مثل تشنجات العضلات والضعف وعدم انتظام ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.

ias

إن أسهل طريقة لإصلاح هذه الحالة الصحية هى إدراج الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم فى النظام الغذائى اليومي . اليكم وصفات تساعد على النوم العميق.

مأكولات لتعزيز مستويات المغنيسيوم فى الجسم

اليكم أبرز المأكولات الواجب تناولها في حال كنتم تعانون من الارق.

أوراق سبانخ
أوراق سبانخ

السبانخ

واحدة من أفضل المصادر النباتية للمغنيسيوم، حيث توفر ما يقرب من 79 ملليجرام من المغنيسيوم لكل 100 جرام، ويمكن أن يساعد دمج السبانخ فى نظامك الغذائي على تعزيز مستويات المغنيسيوم فى الجسم.

اللوز

غنى بالعناصر الغذائية من بينها المغنيسيوم، حيث يوجد حوالى 268 ملليجرام من المغنيسيوم لكل 100 جرام من اللوز، يعد تناول وجبات خفيفة من اللوز أو إضافتها إلى الزبادي طريقة سهلة لزيادة استهلاكك اليومي من المغنيسيوم.

بذور اليقطين

تعتبر بذور اليقطين مصدرًا ممتازًا آخر للمغنيسيوم، حيث تحتوي ما يقارب من 535 ملليجرام من المغنيسيوم لكل 100 جرام، حيث يمكن إضافة بذور اليقطين إلى السلطات أو دقيق الشوفان أو الزبادى.

الأفوكادو

ليس غنيًا بالدهون الصحية فحسب، بل أنه أيضًا مصدر جيد للمغنيسيوم، حيث يوفر حوالى 29 ملليجرام من المغنيسيوم لكل 100 جرام، حيث يمكن تناول عصير الأفوكادو أو إضافته إلى السلطات.

الفاصوليا السوداء

الفاصوليا السوداء هى من البقوليات المغذية التى تحتوي نسبة عالية من المغنيسيوم، حيث تحتوى ما يقرب من 160 ملليجرام من المغنيسيوم لكل 100 جرام.

الشيكولاتة الداكنة

ليست لذيذة فحسب، بل هى أيضًا مصدر جيد للمغنيسيوم، حيث تحتوى ما يقرب من 228 ملليجرام من المغنيسيوم لكل 100 جرام، إن اختيار الشوكولاتة الداكنة التى تحتوي نسبة عالية من الكاكاو توفر حوالى 70٪ أو أعلى من المغنيسيوم بالإضافة إلى فوائد صحية أخرى. اليكم أفضل 3 أنواع من ألواح الشوكولاتة الداكنة التي يفضلها “60 مليون مستهلك.

اليكم  الأطعمة التي تساعد على النوم .


مواضيع ذات صلة

أشهى وصفات البروكلي جربوها واستمتعوا بطعام لذيذ وصحي

تعانون من البلغم: هذا العصير المنزلي هو الحلّ

هل يمكن وضع صحن في القلاية الهوائية؟ نصائح وممنوعات

أخطاء الصيام المتقطع قد تقلب رحلة خسارة الوزن إلى عكسها!

كيف أتخلص من الصراصير في مطبخي بشكل نهائي؟ إليكم طريقة سحرية!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

هل يسبب العنب تهيج القولون؟

7 حلويات غنية بالبروتين أكثر من البيض

إلى محبي الفستق احترسوا فربما تأكلونه مغشوشًا

أفضل مطاعم خميس مشيط مشاوي للعوائل في السعودية لا تفوتوها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية