أفضل 3 أنواع من ألواح الشوكولاتة الداكنة التي يفضلها "60 مليون مستهلك"

ما هي أفضل 3 أنواع من ألواح الشوكولاتة الداكنة التي يفضلها 60 مليون مستهلك؟ عنوان تصدّر صفحات مجلة إلكترونية عالمية.

ias

في عددها الصادر في نوفمبر 2023، تكشف مجلة “60 مليون مستهلك”، عن أفضل ثلاثة ألواح من الشوكولاتة الداكنة التي تمّ تفضيلها للمستهلكين من الناحيتين الغذائية والبيئية. ما هي فوائد شوكولاته دارك للرجيم وللصحة؟

الفرنسيون والشوكولاتة

لا يمكن الإنكار أنَّ الفرنسيين هم من عشاق الشوكولاتة المتحمّسين لتذوّق متوسط 6.4 كيلوغرامات منها للشخص الواحد في العام. وعلى الرغم من شغفهم بالشوكولاتة، إلاّ أنهم يحتلّون المركز العاشر في العالم في استهلاك الشوكولاتة، متخلّفين كثيراً عن الألمان والبلجيكيين والسويسريين، حيث يصل نصيب الفرد من الشوكولاتة لديهم إلى أكثر من 10 كيلوغرامات سنوياً. لعشاق الشوكولاتة، هل تعرفون الفوارق بين أنواعها المختلفة؟

خلق سوق تنافسية

تعتبر الشوكولاتة من الأطعمة الشهية التي يُحبّها الفرنسيون بشكل خاص على شكل ألواح، فهي تمثل ثلث مشترياتهم.

وقد أدى هذا إلى خلق سوق تنافسية شديدة بين شركات الأغذية العملاقة مثل نستلة، وليندت، ومونديليز مع العلامات التجارية الخاصة والعلامات التجارية الجديدة الحريصة على ترسيخ أقدامها في هذا القطاع المزدحم بالفعل.إليكم 6 حلويات لذيذة جداً تؤدي دور مضادات الإلتهاب! 

لذلك كان من الطبيعي أن تسلّط مجلة “60 مليون مستهلك” الضوء على هذه المتعة عند الفرنسيين في عددها الصادر في نوفمبر 2023. ويكشف أحد استنتاجات هذه التجربة عن حقيقة مثيرة للدهشة إلى حدّ ما، وهي أنَّ ألواح الشوكولاتة الداكنة تشترك في وصفات متشابهة تمامًا، مع مستويات متكافئة نسبيًا من الكاكاو في تركيباتها.

تحليل القيمة الغذائية للشوكولاتة

من الناحية الغذائية، تمّ اختبار مجموعة من ألواح الشوكولاتة الداكنة وحصلت جميعها على نفس المستوى”D”. والسبب في ذلك هو أنَّ محتوى الدهون فيها مرتفع جدًا، على الرغم من أنّ الشوكولاتة الداكنة تعتبر أفضل من شوكولاتة الحليب، لأنها تحتوي نسبة سكر أقلّ.

وتذكرنا هذه الحقيقة، بضرورة الاستمتاع بالشوكولاتة باعتدال،بالرغم من مواصفاتها الغذائية، مثل محتواها العالي من المغنيسيوم، ممّا يجعلها “مضاداً طبيعياً للإكتئاب.

أفضل ألواح الشوكولاتة الداكنة وفقًا لـ “60 مليون مستهلك”

قامت “60 مليون مستهلك” بفحص 20 صنفًا يحتوي 70% من الكاكاو. وتضمّنت معايير التحليل قائمة المكونات، مع إيلاء اهتمام خاص لوجود المواد المضافة، والقيمة الغذائية بما يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وجود ملصقات تضمن منشأ الكاكاو الأكثر صداقة للبيئة.

وأتت النتيجة على الشكل التالي:

شوكولاتة داكنة
مصدر الصورة:Image by 8photo on Freepik

ألتر إيكو 70% – الإكوادور

المركز الأول على المنصة ذهب إلى لوح الشوكولاتة الداكنة من نوع Alter Eco، الذي يحتوي نسبة كاكاو تصل إلى 70%. يباع بسعر 2.89 يورو، ويتميّز بحالته العضوية ويحمل علامة “Fair for Life”. حصل على مجموع إجمالي قدره 14.5/20، ممّا يجعله المرجع الأعلى تقييمًا بين الأنواع التي تمّ اختبارها.

أوشان 72% مكثف

في المركز الثاني، يأتي لوح الشوكولاتة 72% Intense من العلامة التجارية الخاصة Auchan، والذي يتوفر مقابل 1.09 يورو. حصل على درجة 13.5/20.

يو بيو 74%

أما الدرجة الثالثة فاحتلها لوح الشوكولاتة الداكنة U Bio الذي يحتوي نسبة كاكاو تصل إلى 74%. يُباع بسعر 1.31 يورو، ويحمل علامة “Bio Transparency”. وحصل على درجة 13/20. في اليوم العالمي للشوكولاتة: حقائق مدهشة وفوائد لا تخطر على البال


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية