ما هو الفرق بين العصير، النكتار والشراب؟

غالباً ما نقرأ على عبوات العصائر كلمات مثل شراب، عصير، نكتار ولكن قد لا تعرفون دائماً ماذا تعني هذه العبارات. تعرفوا من موقع اطيب طبخة الى الفرق بين العبارات الموجودة على عبوات العصائر وطريقة اختيارها.

ias

عندما نقرأ: شراب

بعض عبوات العصائر نقرأ عليها كلمة شراب وذلك يعني أن هذا العصير يحتوي نسبة 10٪ من عصير الفاكهة و90٪ من الماء والسكر. هذا النوع من العصير هو الذي يحذر منه الاختصاصيين والأطباء إذ يعتبرون أن العصير الطبيعي هو الأمثل للحفاظ على الصحة والوزن بشكل عام إذ يحتوي سعرات حرارية أقلّ من الشراب.

عندما نقرأ: نكتار

لا يختلف النكتار كثيراً عن الشراب إذ يدخله أيضاً كمّ من الماء والسكر. زما الفرق، فهو أنّ هذا النوع من العصير يحتوي 60٪ من عصير الفاكهة و40٪ من الماء والسكر. إنه مثالي للأشخاص الذين يحبون المشروبات الحلوة ولكن الغنية بالفواكه في الوقت نفسه.

عندما نقرأ: عصير

عندما تقرأون كلمة عصير، تأكدوا من أن المشروب يحتوي كمية عصير طبيعي تفوق كمية الماء والسكر وقد تصل حتى 80٪ من العصير مقابل 20٪ من الماء والسكر. هو أكثر مشروب صحي بين الثلاثة. هو مثالي للأشخاص الذين يبحثون عن عصير معلّب ولكن بمكونات طبيعية مستخرجة مباشرة من الفواكه.

رأي ريتا: أنا شخصياً أشجّع تناول العصير المنزلي الطبيعي المحضّر في المنزل لسبب بسيط وهو الاستمتاع بمذاق الفواكه التي نتناولها وتذوق السكر الطبيعي المتوفر فيها.


مواضيع ذات صلة

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

الثوم لالتهاب الحلق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية