مواد موجودة في كل بيت لن تتوقعي أن لها فترة صلاحية!

يقوم التبضع في السوبرماركت على شراء المأكولات وأغراض البيت على أنواعها ومن المهم جدّاً عند شراء أي نوع من الطعام أن نقوم بتفقّد تاريخ انتهاء الصلاحية الخاص به للحفاظ على صحتنا وصحة عائلتنا. على الرغم من وجود مواد حافظة وطريقة تغليف تمنع دخول الهواء وتكاثر البكتيريا الا أنه من المهم جداً أن نلتزم بتاريخ الصلاحية. من المؤكّد أننا نقوم بالتركيز فقط على تاريخ صلاحية الأطعمة لكن هل حاولت تفقد تاريخ صلاحية المبيضات والمطهرات؟

ias

تفقد المبيضات والمطهرات قيمتها بعد ثلاثة أشهر!

على الأغلب أن العديد من الأشخاص لا يعيرون الاهتمام الى مدة استعمال موادّ التنظيف بسبب اعتقادهم أنها مواد كيميائية لا تتلف وتبقى صالحة لمدة طويلة. الا أن هذه المعلومة خاطئة لأن المواد الكيميائية الموجودة داخل المبيضات والمطهرات تعطي مفعولاً قويّاً وتنظيف فعال خلال أوّل ثلاثة أشهر من فتح العبوة. عند دخول الهواء اليها وعند تفاعل المواد الكيميائية مع بعضها يؤدي ذلك الى افقاد المواد الموجودة فيها من جودتها وتصبح غير فعالة عند استخدامها.

من الأفضل أن تقومي اذا بتغيير عبوات المبيضات والمطهرات كل عدّة أشهر أو شراء عبوات صغيرة لتفادي رميها وعدم الاستفادة منها لتحافظي على نظافة مطبخك خاصةً عند غسل الأطباق بالاضافة الى نظافة ثيابك وتسهيل التخلص من البقع الصعبة والمزعجة.


مواضيع ذات صلة

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

حيل بالمشروبات الغازية لا بدّ أن تتبعوها لإنجاح الوصفات التالية

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

أفضل الأوقات لشرب الماء!

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

أسرار نجاح محشي الكوسا

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية