مشتريات رمضان 2019

في شراء المستلزمات الرمضانية راحة يغنيك كربّة المنزل عن التوسق اليومي خلال هذا الشهر الفضيل، حتى يتسنى لك تخصيص بعض الوقت للصلاة والصوم. تعرفي في ما يلي من موقع أطيب طبخة على قائمة مشتريات رمضان الأساسية! أما بالنسبة لتوقيت الشراء، فيعتمد على ميزانيتك والمكونات التي تحتاجين إليها.

ias

الحبوب والبقول

إشتري البقول مثل الفول، الحمص، العدس والفاصولياء التي تحتاجين إليها مسبقاً لليخنات، الإيدام، الحساءوالأطباق الجانبية المرافقة للأطباق الرئيسية الغنية باللحوم والدجاج. إحرصي خاصة على شراء كمية كبيرة من الأرز لتحضري أشهى وصفات الارز لسفرة رمضان 2019.

الخضار المخصصة للطبخ

صحيح انه يفضل شراء الخضار والفواكه طازجة، لكن بعض الخضار التي تستخدم للطبخ يمكنك الإحتفاظ بها في الفريزر فتدوم دون أن تقلقي من تعذّر وجودها عند تحضير الإفطار. إليك مثلاُ طريقة تفريز الشمندر أو حتى طريقة تفريز ورق العنب بدون طبخ للإستخدام بعد أسابيع!

المكسرات والفواكه المجففة

من المهم جداً تناول الفواكه المجففة وخاصة التمر إلى جانب كوب لبن الزبادي لكسر الصيام وتحضير المعدة لاستقبال كمية الطعام الشهية التي تزيّن مائدة الإفطار. بدأي أيضاً بتخزين المكسرات النيئة وقمر الدين خاصة إذا كنت تخططين لتحضير حلويات لذيذة خلال هذا الشهر الفضيل مثلالبسبوسة باللوز أو التشيز كيك بقمر الدين أو عصير قمر الدين.

ملاحظة

يفضل أن تشتري اللحوم على أنواعها طازجة أو إذا لم يتسنى لك الوقت للتسوق، إحتفظي بها لأسبوع في الفريزر كحدّ أقصى. إليك من موقعنا كيف تحتفظين بالدجاج في الفريزر لرمضان والخطوات الصحيحة لتجميد اللحوم بشكل امن. الف صحة!


مواضيع ذات صلة

الفواكه الممنوعة لمرضى الضغط المرتفع هل حقاً موجودة؟

9 وجبات غداء صحية تضم 400 كالوري فقط حضروها في 15 دقيقة

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن!

أكبر فعالية لقطاع الأغذية والمشروبات "سعودي فود" 2024 ينطلق قريبًا في واجهة الرياض

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

فوائد البابونج للمعدة والقولون أكيدة ولكن احذروا من آثاره الجانبية!

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن وأكلات تساهم في خسارة الكيلوغرامات الزائدة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية