مهرجان دبي للمأكولات 2017: الموعد السنوي لمحبي الطعام

محبو الطعام في الإمارات العربية المتحدة خصوصاً والدول الخليجية عموماً كانوا على موعد يوم الخميس الماضي مع "مهرجان دبي للمأكولات"، الاحتفال السنوي الخاص بفنون الطهي، الذي انطلق بنسخته الرابعة في كلّ أنحاء المدينة تحت شعار "تذوّق أشهى النكهات"، ويمتد حتى 11 مارس المقبل، ليشمل ثلاث عطلات نهاية أسبوع.

ias

كانتين الشاطئ

البداية كانت من "كانتين الشاطئ برعاية اتصالات"، على شاطئ جميرا خلف "سنسيت مول"، والذي يعتبر واحداً من الفعاليات الرئيسية للمهرجان. الانطلاقة جاءت بأجواء إحتفالية، مع توافد كثيف للزوار الذين تذوقوا أنواعاً مختلفة من الأطعمة قدّمتها المطاعم المشاركة، معظمها من مأكولات الشارع أي الـ"ستريت فود" من حول العالم.

كرنفال العائلة دارنيفال

A post shared by Dala Najjar (@dala.najjar) on

الانطلاقة الأولى لكرنفال العائلة دارنيفال كانت يوم الجمعة 24 فبراير في "فستيفال باي" – دبي فستيفال ستي مول، وتميّزت بعروض طهي مباشرة قدمها أشهر الطهاة العرب ومنهم طهاة فتافيت TV الشيف محمد أورفه لي ودعد أبو جابر ودارين الخطيب، فيما يستمر المهرجان اليوم السبت 25 فبراير مع عروض مباشرة لليلى فتح الله وكريم حيدر وغيرهم. هذا بالإضافة إلى فعاليات أخرى ضمن الكرنفال لكلّ أفراد العائلة.

أسبوع دبي للمطاعم

في موازاة انطلاق مهرجان المأكولات، انطلق أسبوع دبي للمطاعم برعاية ميلي وهو يستمرّ حتى 4 مارس 2017. يجمع هذا المهرجان 15 من أفخم المطاعم العالمية، فيسلّط الضوء على التنوع الكبير في الخيارات الذي تتيحه مدينة دبي في هذا المجال. وتقدّم المطاعم المشاركة قائمة راقية مؤلّفة من 3 أطباق على الأقلّ بسعر تشجيعي هو 199 درهم، لفتح المجال أمام شريحة أكبر من الناس لخوض هذه التجربة الفريدة.

المأكولات الشعبية – Eat the world DXB

"المأكولات الشعبية" أصبحت صيحة عالمية، خصوصاً وأنها توازي في الجودة ما تقدّمه أفخر المطاعم، وتحضر مباشرةً أمام الناس؛ لذا، اجتمعت أفضل حافلات الطعام من المملكة المتحدة إلى جانب أفضل بائعي مأكولات الشوارع المحلية في "برج بارك" في وسط مدينة دبي، منذ يوم الخميس 23 فبراير وحتى السبت 25 فبراير، لتقدم أشهى المأكولات الشعبية العالمية للزوار.

للمزيد من المعلومات، .زوروا الموقع الرسمي للمهرجان.


مواضيع ذات صلة

في اليوم الوطني الإماراتي، إليكم 11 مطعماً لتحتفلوا بالمناسبة!

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

منتخب المكسيك يطالب بتناول الأطباق السعودية قبل المباراة لهذه الاسباب

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

البيك يحطّ في قطر ومعدّل انتظار الطلب 50 دقيقة!

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

ابرز نكهات بسكويت اوريو

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

فرزنة الطماطم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية