هذا هو البديل الصحي للمقالي!

مع تفاقم مشكلة البدانة المفرطة في العالم العربي بخاصة عند الأطفال، لا بدّ من تسليط الضوء على كيفية حثّهم منذ الصغر على استبدال المأكولات المشبّعة بالزيوت بأكلات صحية ومفيدة لنموّهم. ولكن كيف ستمنعين صغارك من تناول المقالي؟ وهل سيتقبلون الأمر بسهولة؟ إليك من أطيب طبخة 3 بدائل للمقالي يمكنك إتباعها فتنعمين بحياة صحية مع أفراد أسرتك!

ias

نصيحة عن البديل الصحي للمقالي

1- جرّبي تقنية التحمير بالفرن:
تحضير الخضار بالفرن يساعد على استخراج السكر فيها فيعطيها مذاقاً لا مثيل له! بالإضافة إلى ذلك، إنّ عملها سهل، فيكفي وضعها في صينية غير لاصقة وتدخليها إلى الفرن حتى تنضج. إنها تقنية مثالية لتحضير البطاطس المحمّرة، البروكولي، البصل، الثوم وغيرها.

2- إتبعي تقنية السوتيه:  إنها التقنية المفضّلة لدى الكثيرين لأنها سريعة، سهلة وتعطي الطبق نكهة ولا أشهى. بالإضافة إلى ذلك، عند تحضير الخضار السوتيه ستحافظين على كل العناصر الغذائية الموجودة فيها لأن عملية الطهي تكون سريعة جداً. كل ما تتطلّبه هذه التقنية هو القليل من الزيت أو أي سائل آخر مثل الماء أو المرق، وهي مناسبة لمعظم أنواع الخضار مثل البصل، البازلاء، الفطر وغيرها. ولنتيجة مثالية في كلّ مرة، ننصحك باستخدام المقالي غير اللاصقة مثل مقالي "تيفال" الجديدة بقوة التيتانيوم.

3- إستخدمي قلاية صحية:
إنها القلاية التي تمنحك نفس طعم المقالي ولكن بطريقة صحية؛ فتقنيتها المتطوّرة والمبتكرة تسمح لك بتحضير أشهى المقالي لأفراد أسرتك بملعقة واحدة من الزيت فقط. مع هذه الآلة الحديثة لن تحرمي عائلتك من تذوّق البطاطس المقلية بعد اليوم. نصيحتنا لك ان تجربي أكتيفراي من تيفال فتحافظين على صحة الأسرة بدون المساومة على المذاق!

وأنت، أي تقنية تتبعين؟ شاركينا رأيك في خانة التعليقات!


مواضيع ذات صلة

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

إشتركي بنشرتنا الإخبارية