وصفة سلطة لعشاء دافئ وخفيف لا تحتوي على الطماطم أو الخس تستحق التجربة!

وصفة سلطة لعشاء دافئ وخفيف لا تحتوي على الطماطم أو الخس تستحق التجربة! تابعوا هذا المقال لتكتشفوا طريقة التحضير.

ias

عندما نواجه أيامًا حارة حتى في الخريف، فإن سلطة مختلفة مثل هذه مثالية لعشاء خفيف وأصلي ولذيذ، وهي مثالية أيضًا لأولئك الذين يراقبون سعراتهم الحرارية حتى لا تفوتهم الوجبة الأخيرة في اليوم. والأفضل من ذلك أنها لا تحتوي على الخس أو الطماطم لتجنب نفس السلطات القديمة. اكتشفوا كيفية تحضير سلطة مختلفة ومنعشة بثلاثة مكونات بسيطة.

تقطيع الخضار للسلطة

مكونات بسيطة وخطوات سهلة:

بدون الطماطم والخس، أو أي نوع آخر من الأوراق، فإن سلطة الأناناس والخيار والفول السوداني بسيطة في المكونات بقدر ما هي لذيذة بشكل مدهش. الفواكه والخضروات الاستوائية هي منتجات ذات محتوى منخفض جدًا من السعرات الحرارية، وغنية بالماء والألياف، وهي أيضًا جيدة لعملية الهضم، وذلك بسبب الخيار بشكل أساسي.

لجعل هذه السلطة الاستوائية أفضل، يمكنكم إضافة صلصة بسيطة مع لمسة حارة، والتي تعمل بشكل جيّد عندما ترتفع درجة الحرارة ولكنها ليست إلزامية إذا كنت لا تحبها، ومساهمة الكزبرة المنعشة تكمل الطبق مع الفول السوداني المحمص. إذا كنتم ممن لا يتحملون الكزبرة، يمكنكم استبدالها بالبقدونس أو الريحان الطازج دون أي مشاكل. يمكن أيضًا استبدال الفول السوداني، الذي يضيف العناصر الغذائية الأساسية والبروتينات النباتية، باللوز وبذور اليقطين والجوز والكاجو وغيرها.

خطوات التجهيز:

قوموا بتقطيع نصف ثمرة أناناس إلى مكعبات واخلطوها مع 4 حبات خيار نصف قمرية والقدر الذي تريده من الفول السوداني المحمص. يُتبل بمزيج من صلصة رسيستيرشاير وزيت الزيتون وبرش الليمون والفلفل الأسود والأعشاب الطازجة حسب الرغبة.

على الرغم من أنه يمكن إعداد سلطة الفواكه هذه في 20 دقيقة والاستمتاع بها على الفور، إلا أننه يجب إعدادها مسبقًا قليلاً حتى تتبل المكونات قليلاً وتصبح ألذ بكثير. نصف ساعة كافية، فقط اتركوها في أبرد جزء من الثلاجة على الرف السفلي.

ونصيحة أخيرة: قوموا بإعداد حصص مضاعفة بحيث يكون لديكم بقايا طعام ويمكنكم أيضًا الاستمتاع بها في اليوم التالي لتناول طعام الغداء أو كزينة للحوم والأسماك. على وجه التحديد لأنها لا تحتوي على الخس، فإن الصلصة لا تفسد المكونات، لكنها ستكتسب المزيد من النكهة.

أناناس مقطعة

ما هي فوائد تناول السلطات؟

يعرف الكثير من الناس أن تناول السلطة يمكن أن يكون خيارًا صحيًا، خاصة إذا كنتم تركزون على الأكل النظيف. ولكن ما الذي يجعل تناول السلطة مفيدًا جدًا لصحتكم؟ هنا، نستكشف هذا السؤال بالتحديد، لنساعدكم على معرفة ما يمكن أن تفعله السلطات الصحية لكم.

تساعدكم السلطات الصحية على الحصول على ما يكفي من الفواكه والخضروات

يعاني بعض الأشخاص عندما يتعلق الأمر بتناول ما يكفي من الفواكه والخضروات للحفاظ على نظام غذائي صحي. إن تناول سلطة طازجة كل يوم يمكن أن يجعل من السهل الحصول على جميع الوجبات التي تحتاجها، بالإضافة إلى أنها تدعم أسلوب حياة الأكل النظيف.

تضمن لكم الخضروات الورقية الداكنة والخضروات ذات الألوان الزاهية الحصول على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، مما يساعدكم في الحفاظ على صحة الجسم والعقل. كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة، وهي مواد كيميائية مهمة في مكافحة الجذور الحرة المسببة للسرطان. للحصول على أقصى استفادة، حاولوا الحفاظ على غالبية المكونات في شكلها الخام. إنها تحتوي على أكبر فائدة عندما يتعلق الأمر بإعداد سلطة صحية حقًا، بالإضافة إلى أنها مليئة بالنكهة.

سلطات الخضار والفواكه مليئة بالألياف

الألياف مهمة جدًا فهي تساعدكم على الشعور بالشبع لفترة أطول ويمكن أن توفر مجموعة من الفوائد الصحية. على سبيل المثال، يمكن لنظام غذائي غني بالألياف أن يساعد في تخفيف ومنع الإمساك وخفض نسبة الكوليسترول. كما يمكن أن يسهل الحفاظ على وزن صحي للجسم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري. قد تظل مستويات السكر في الدم أيضًا أكثر توازناً، مما يساعدك على منع الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية.

السلطات الصحية تقلل من استهلاك السعرات الحرارية

بالنسبة للأشخاص المهتمين بإنقاص الوزن، فإن إضافة سلطة صحية إلى كل وجبة يمكن أن يكون طريقة ممتازة. كما ذكرنا من قبل، تحتوي السلطة على ألياف قيمة، مما يساعدكم على الشعور بالشبع والرضا. وإذا بدأتم وجبتكم بالسلطة، فسيكون لديكم مساحة أقل للخيارات ذات السعرات الحرارية العالية التي تشكل بقية الوجبة.

السلطة توفر الماء

يتفاجأ بعض الناس عندما يسمعون أن الفواكه والخضروات هي في الواقع مصادر رائعة للمياه. في الواقع، يحتوي البطيخ والفراولة على حوالي 92% من الماء، في حين أن الخيار وبعض أنواع الخس تحتوي على 96% من الماء. إن تناول مزيج من الخضار والفواكه يحتوي على نسبة عالية من الماء يمكن أن يساعدكم على المحافظة على رطوبتكم. حتى لو لم تتاح لكم الفرصة للحصول على كوب من الماء للشرب. بالإضافة إلى ذلك، فإن استهلاك المياه من الأطعمة يحسب ضمن احتياجاتكم اليومية. لذا، إذا كنتم لا تحصل على عدة أكواب من الماء خلال اليوم، فإن اختيار السلطة يمكن أن يساعد في تعويض ذلك.


مواضيع ذات صلة

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن عليكم إزالة قشر الفلفل في الوصفات؟

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية