أفضل وقت لشرب القهوة لزيادة حرق الدهون

أفضل وقت لشرب القهوة لزيادة حرق الدهون وخسارة الوزن، معلومات مهمّة ستساعدكم على تنظيم وقت شرب القهوة للإستفادة من خصائصها.

ias

لشرب القهوة فوائد عديدة كطريقة عمل قشر القهوة لتنحيف البطن. خلطة سحرية، فهي تزيد مستوى حرق الدهون الزائدة في الجسم، وتسد الشهية على الطعام وتقلل الرغبة في تناوله، كما تحفّز الجسم على تكسير الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي.

أفضل وقت لشرب القهوة

تعتبر أفضل القهوة للرجيم من المشروبات الفعّالة لفقدان الوزن الزائد، ولكن إذا تمّ تناولها في أوقات محدّدة على مدار اليوم، تصبح أكثر قدرة على التخسيس.

  • إذا كنتم ترغبون في تقليل كمية الطعام المستهلكة على مدار اليوم، إحرصوا على تناول القهوة في الصباح، لأنَّ الكافيين المتوفر بها يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، عن طريق خفض مستويات هرمون الجريلين المسؤول عن الجوع.
  • إذا كنت تسعون إلى رفع معدل الأيض، لا بد من شرب القهوة قبل الإقدام على ممارسة التمارين الرياضية بثلاثين دقيقة، لأن احتساءها في هذا الوقت يُحفّز الجسم على حرق المزيد من الدهون المتراكمة فيه.

نصائح لفقدان الوزن عند شرب القهوة

1- عدم تحلية القهوة، لأنَّ السكر الأبيض يزيد من سعراتها الحرارية ويقلّل من فوائدها للتخسيس، وبالتالي تتعرفون على فوائد القهوة السوداء الصحية للجسم.

2- تناول القهوة بدون مبيض، لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون المشبعة وارتفاع سعراته الحرارية.

3- استبدال الحليب البقري بالألبان النباتية غير المحلاة عند تحضير القهوة باللبن.

حمية القهوة Coffee Diet

ريجيم القهوة نظام غذائي ينطوي على شرب عدة أكواب من القهوة يوميًا مع تقييد تناول السعرات الحرارية، وذلك وفقا لتقرير في هيلث لاين healthline.

واشتهر نظام القهوة بكتاب “ذا كوفي لافرز دايت” (The Coffee Lover’s Diet) للدكتور بوب أرنو. وفيه يقول المؤلف إنَّ شرب القهوة عدة مرات في اليوم يمكن أن يُعزّز التمثيل الغذائي الخاص بكم، ويحرق المزيد من الدهون، ويمنع امتصاص السعرات الحرارية، ويقلّل من الشهية، ومن خلاله تكتشفون ما هي فوائد وتأثير القهوة عليكم؟

فوائد شرب القهوة
فوائد شرب القهوة.مصدر الصورة:Image by Racool_studio on Freepik

كيف تعمل حمية القهوة؟

تتضمن خطة النظام الغذائي للقهوة شرب ما لا يقل عن 3 أكواب (720 مل) من طريقة عمل القهوة السوداء المحمّصة الخفيفة يوميًا. ويميل التحميص الخفيف إلى أن يكون أكثر ثراءً بمضادات الأكسدة من التحميص الغامق.

في النظام الغذائي، يمكنكم تناول القدر الذي تريدونه من القهوة -سواء كانت تحتوي كافيين أو منزوعة منه- طالما أنكم تصلون إلى 3 أكواب (720 مل) على الأقل. ومع ذلك، يجب تجنّب استخدام السكر أو الكريمة.

كما يوصيكم باستبدال وجبة واحدة يوميا بسموثي أخضر green smoothie محضّر في البيت غنيّ بالألياف، أيّ سموثي من الخضار الورقية الخضراء.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

طريقة موالح مع الشاي وصفات ولا أشهى

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

أحدث تصميمات المطابخ الحديثة للعام 2024

بذور البطيخ: أنتم ترمون 8 فوائد ثمينة في سلة المهملات عند التخلص من هذا الجزء من الفاكهة

كيف أحمي نفسي من السكر؟ إليكم أبرز طرق الوقاية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية