أفضل 100 شيف لعام 2023: هل صحيح أن الرجال يتفوقون على النساء في الطبخ؟

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أفضل 100 شيف لعام 2023، واكتشفوا إذا كان الرجال يتفوقون على النساء في الطبخ.

ias

صدرت مؤخرًا لائحة أفضل ١٠٠ شيف حول العالم لعام ٢٠٢٣، واللافت أنّ أغلبهم رجال وهناك فقط ٢٠ امرأة ضمن القائمة. وعند الغوص أكثر في لائحة النساء، يظهر أمامنا إسم الشيف البحرانية تالا بشمي والتي تم تكريمها أيضًا بحصولها على جائزة النجمة الصاعدة لعام ٢٠٢٣.

ورغم هذا الإنجاز للمطبخ الخليجي، يبقى عدد الطهاة الرجال خصوصًا المشاهير منهم يفوق بأشواط عدد النساء، مع العلم أن للمرأة دورًا أساسيًا في الطبخ والمطبخ في كل المجتمعات، بالتالي تعرفوا بالأسماء على أفضل 10 طهاة في العالم لعام 2023.

ماذا تقول الأرقام؟

الأرقام تؤكّد! فبحسب المكتب الإحصائي الوطني في المملكة المتحدة، من بين كل ٤ طهاة، هناك فقط امرأة واحدة. كما تبلغ نسبة الطهاة الإناث في الولايات المتحدة ٢٣.٩٪. وتتراجع هذه الأرقام عندما يتعلق الأمر بالطهاة الحاصلات على نجوم ميشلان، فقد وجدت دراسة قامت بها مجلة “شيف بانسل (Chef’s Pencil)”، أنّ ٦٪ فقط من المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان والبالغ عددها ٢٢٨٦ مطعمًا تديرها نساء، و٦.٧٣٪ فقط من أفضل ١٠٠ مطعم في العالم لديها رئيسة طهاة، وكنا أشرنا لكم في مقال سابق عن أفضل الطهاة العرب الذين اشتهروا من خلال برامج تلفزيونية تعرفوا إليهم. 

شيف يحضر الطعام باحترافية
شيف يحضر الطعام باحترافية

عوامل تاريخية واجتماعية

يعود هذا الأمر إلى قرون مضت، حيث اعتاد الملوك توظيف رجال لتحضير الطعام، فالطبخ بكميات كبيرة وبشكل يومي كان يعد عملًا شاقًا. ويعتبر العديد ليومنا هذا أنّ هذه المهنة شاقة وتتطلب العمل لساعاتٍ طويلة ولذلك فعدد الرجال فيها أكثر. ويبدو أن المرأة تشعر وكأّن الطبخ واجب وليس حرفة أو هواية. ولكن هذا لا يعني بأن المرأة لا يمكن أن تبرع وتبدع فيها!

علاقة الرجال بالطبخ والمطبخ

اكتشفوا كيف يمكن للطهاة إضافة الإبداع إلى وصفاتهم التقليدية، فبعيدًا عن الاحترافية والعمل، تربط بعض الرجال علاقة خاصة بالطبخ والمطبخ حيث يعتبرونها هواية يظهرون من خلالها ابداعاتهم. وقد تزايد اهتمام الرجال في السعودية بالطبخ. فبحسب استطلاع الـGlobal Web Index، عبّر حوالي نصف الرجال عن اهتمامهم بالطبخ في الربع الأول من عام ٢٠٢٣ مقارنة بالثلث في الربع الأول من عام ٢٠١٩. ويميل الكثير من الرجال إلى الابتعاد عن الوصفات التقليدية وإعداد أطباق مختلفة ومميزة وذلك لإثارة اعجاب الجميع.


مواضيع ذات صلة

هيئة فنون الطهي تُطلق الدورة الثانية من "إرث مطبخنا" لتوثيق وصفات الطهي البحرية والنباتية

6 أطعمة غنية بالحديد يمكن تناولها في الصيف

تغيرات جزرية في جسم الانسان عند إهمال الوجبات الرئيسية

وجبة فطور تحميكم من 12 نوعا من السرطان

أكلات لبنانية مشهورة حضروها بأسهل خطوات لسفرة مثالية

يحسن الهضم ويزيل الغازات: اكتشفوا هذه الفوائد وغيرها من فوائد شاي الشمر

هل تحبون السكر؟ 6 مشروبات تساعدكم على التوقف عن تناوله

لمن يعاني من الارق:لائحة بالأطعمة الغنية بالمغنيسوم

تأثير تناول الفول صباحًا على الجسم

حلوى القهوة المثلجة بدون سكر: ب4 مكونات فقط حضروا وصفة سهلة برائحة لا تقاوم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية