أفضل 10 طهاة في العالم لعام 2023

سنكشف لكم من موقعنا أفضل 10 طهاة في العالم لعام 2023. تابعوا هذا المقال لتعرفوا من هم الطهاة الذين تميّزوا بعملهم خلال هذا العام.

ias

لقد حقق العديد من الطهاة مكانة مشهورة بخيالهم وخبرتهم وابتكارهم في فنون الطهي. وقد تميّز البعض منهم بفضل كتبهم وبرامجهم التلفزيونية ودروس الطهي. القائمة التالية تكشف أفضل 10 طهاة في العالم، ولماذا يحظون بشهرة عالمية.

الشيف آلان دوكاس:

أفضل 10 طهاة في العالم لعام 2023

آلان دوكاس هو طاهٍ فرنسي حاصل على 21 نجمة ميشلان. يمتلك أكثر من 30 مطعمًا وأسس مدرسة للطهي. أحد أطباقه المميزة هو “كابون ماجرو”، وهو طبق أول من سلطة المأكولات البحرية يعتمد على وصفة من القرن السادس عشر.

الشيف جوردون رامزي:

جوردون رامزي هو طاهٍ بريطاني مشهور، اشتهر بعروض الطبخ عالية الأدرينالين. كما يمتلك سلسلة مطاعم حصلت على 17 نجمة ميشلان على مر السنين. أحد أشهر أطباقه المميزة هو لحم البقر ولنجتون.

الشيف هيستون بلومنثال:

يشتهر هيستون بلومنثال بنكهاته غير العادية. وهو يمتلك مطعم Fat Duck في المملكة المتحدة، والذي يحظى باحترام واسع النطاق باعتباره أحد أفضل الأماكن لتناول الطعام، وحاصل على ثلاث نجوم ميشلان. يركز طبخه على الأطعمة الموسمية الطازجة من المزرعة.

الشيف جيمي أوليفر:

جيمي أوليفر هو طاهٍ تلفزيوني مشهور آخر مقيم في المملكة المتحدة. يشتهر بمحاولته تشجيع الأكل الصحي، حيث تدور فلسفته الغذائية حول المكونات الطازجة والطهي من المزرعة إلى المائدة في المنزل، بدلاً من الاعتماد على الوجبات الجاهزة. كان له تأثير كبير على طريقة أكل الأطفال البريطانيين خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

الشيف توماس كيلر:

توماس كيلر هو طاهٍ أمريكي حصل على ألقاب مثل أفضل طاهٍ في أمريكا وكاليفورنيا عدة مرات. مطاعمه حاصلة على سبعة نجوم ميشلان. لقد شق طريقه من مبتدئ في المطبخ إلى طاهٍ ناجح ومشهور على مدار سنوات عديدة. أشهر أطباقه هو طبق المأكولات البحرية المذهل “المحار واللؤلؤ”.

الشيف يانيك ألينو:

يانيك ألينو هو طاهٍ فرنسي حصل على 12 نجمة ميشلان خلال مسيرته المهنية. يمتلك مطاعم في جميع أنحاء العالم حيث يجمع التأثيرات العالمية لطهيه وأصدر مجموعة واسعة من كتب الطبخ.

الشيف آن صوفي بيك:

آن صوفي بيك هي طاهية من فرنسا، ومعروفة بحصولها على 10 نجوم ميشلان. إنها رابع طاهية تحصل على مطعم حاصل على ثلاث نجوم ميشلان. إنها تنحدر من مجموعة من الطهاة وبدأت تكتسب الخبرة منذ صغرها. أشهر أطباقها هو “الميل فوي الأبيض”.

الشيف كيكي داكوستا:

كيكي داكوستا هو طاهٍ إسباني يركز على فن الطبخ، بما في ذلك تقديم الطعام وقوائم التذوق التي تحكي قصة وطنه. يمتلك أكثر من عشرة مطاعم، العديد منها حاصل على نجوم ميشلان. كما حصل أيضًا على وسام الاستحقاق الذهبي في الفنون الجميلة لعام 2020 وأفضل صاحب مطعم إسباني. اشتهر بأكله تورون، نوجا اللوز.

الشيف ماركو بيير وايت:

لم يكن ماركو بيير وايت أول طاهٍ بريطاني مشهور فحسب، بل كان أيضًا أول طاهٍ بريطاني يمتلك مطعمًا حاصلًا على ثلاث نجوم ميشلان. لقد استضاف عروض الطبخ في جميع أنحاء العالم، مما جعله اسمًا مألوفًا. على الرغم من أنه تقاعد منذ ذلك الحين من الطبخ، إلا أنه لا يزال معروفًا. أطباقه المميزة مستوحاة في المقام الأول من المطبخ الفرنسي.

الشيف هيلين داروز:

هيلين داروز هي طاهية فرنسية حاصلة على ستة نجوم ميشلان في مطاعمها الثلاثة. بعد دراستها عملت تحت قيادة آلان دوكاس. إنها طاهية من الجيل الرابع وعملت على استكشاف اتجاهات جديدة لمطعم عائلتها ومطاعمها الخاصة. تتضمن أطباقها المميزة ابتكارات في إقران الطعام مثل الكافيار وقنفذ البحر.


مواضيع ذات صلة

تناول بذور البطيخ: هل هو آمن للجسم؟

حبوب الخميرة للتنحيف وكيفية استخدامها

6 أسباب لعدم استجابة جسمكم للرجيم

القيم الغذائية للوز وفوائده للجسم

كيفية احتساب السعرات الحرارية للجسم لإنقاص الوزن

5 أطعمة غنية بفيتامين K لصحة القلب والعظام

هل حبوب الحديد تزيد الوزن وتفتح الشهية؟

إنها أبسط حلوى حليب في العالم ويمكن تحضيرها بدون فرن بـ 5 دقائق

هل اللب الأسمر يكسب الوزن؟ الإجابة صادمة

هذه أفضل سلطة معكرونة صحية يمكنكم صنعها بثلاثة مكونات فقط بـ 15 دقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية